صفية العمري: لم أكوّن ثروة من الفن وأجري في هوانم جاردن سيتي كان قليلا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 نوفمبر 2023
مقالات ذات صلة
صفية العمري: انتظروني قريبا في عمل حلو.. ولا يوجد ممثلة امتداد لي
صفية العمري: لا أحب مصطلح السينما النظيفة لأنه عيب ومهين
علمياً.. 5 صفات تدل على أنك ستكون من أصحاب الثروات

حلت الفنانة صفية العمري ضيفة في برنامج "حبر سري" المذاع على قناة "القاهرة والناس" مع الإعلامية أسما إبراهيم، وفي البرنامج كشفت أنها لم تتمكن من تكوين ثروة من الفن رغم تقديمها أكثر من 100 عمل فني.

وخلال لقائها كشفت الفنانة صفية العمري إن النجوم لم يكونوا يفكرون في أجورهم، وإنما كان همهم الأول هو الفن وحبهم للفن، وقد ضربت المثل بذلك على دورها في "هوانم جاردن سيتي" والذي يعد من أهم أدوارها على الإطلاق.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقالت صفية: "لما خلصت مسلسل ليالي الحلمية قدمت مسلسل هوانم جاردن سيتي، ولما جيت أكتب العقد لقيت أجري قليل جدًا، ومش هقولها لإنه حاجة مهينة".

وقد العمري إنها لم ترفع أجرها في أعمالها وهو ما سبب لها خسارة كبيرة، كما أوضحت أنها لم تستمع لنصائح المقربين منها بزيادة أجرها بعد ليالي الحلمية، وقالت: "عمري ما فكرت أرفع أجري لغاية ما وقعت".

وفي البرنامج كشفت العمري إنها قدمت 103 أفلام للسينما وحصلت على جوائز عن معظم أدوارها، ورغم ذلك أوضحت أنها لا يمكن أن تقول على نفسها نجحت في الدراما والسينما، ولكن هناك أدواراً في الدراما ظلت راسخة في أذهان الجمهور.

وعن الفرق بين السينما قديمًا والسينما الآن أوضحت الفنانة صفية العمري إن الفن قديمًا كان يهتم بالكتابة وتقديم عمل راقي وموضوعات تهم المجتمع أما الآن ترى أن الأعمال كلها تجارية.

وقالت: "الأعمال دلوقتي العملية تجارية أكتر، والفنان نفسه عايز يشتغل، أما زمان كان في كتاب وأداء وكان في فن هادف وأعمال راقية".

اقرأ أيضًا: صفية العمري تتقدم ببلاغ لمباحث الإنترنت... فما القصة؟

صفية العمري تروي تعرضها للنصب باسم الشيخ الشعراوي

وفي البرنامج كشفت الفنانة صفية العمري عن تفاصيل تعرضها للنصب باسم الشيخ الشعراوي، فقد أوضحت أن أحد الأشخاص اتصل بها مدعيًا جمع تبرعات تحت رعاية الشيخ الشعراوي وبالفعل تبرعت.

وأوضحت أنها سألت ياسمين الخيام بعدها فتواصل الخيام مع الشيخ الشعراوي وعرفت أنها تعرضت للنصب والابتزاز باسم الشيخ محمد الشعراوي.

وفي البرنامج كشفت الفنانة صفية العمري أنها تخاف من الموت وأبنائها بعيدين عنها، وقالت: "مش بخاف من غدر الرجالة ولا من الزمن أنا بخاف إني أموت وولادي بعيد عني وميكنوش جنبي".

وكان آخر عمل فني للفنانة صفية العمري كان مشاركتها في الفيلم القصير "كان لك معايا" من بطولة محمود قابيل وعائشة بن أحمد ومنة جلال وأسامة أسعد والعمل من تأليف وإخراج روجينا بسالي.

اقرأ أيضًا: صفية العمري عن حورية فرغلي: تربطني بيها علاقة إنسانية قوية