صور تجنب هذه الأخطاء الشائعة عند ارتداء الملابس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مايو 2016
مقالات ذات صلة
5 أخطاء في ارتداء البدلة.. تجنبها
تجنب هذه الأخطاء عند ارتداء البدلة الرسمية
5 أخطاء شهيرة تجنبها عند ارتداء ربطة العنق

يسعى كل الرجال للظهور بالأناقة والجذابية المطلوبين، في كل المناسبات حتى يستطيعون ترك بصماتهم أينما ذهبوا ولكن هناك بعض الأخطاء التي يقعوا فيها وتضر بمظهرهم.

وعملية اختيار نمط الملابس المناسب، معقدة للغاية، حيث تعتمد على العديد من الأشياء حتى تصل للنتيجة المطلوبة، والبعض لديه معتقدات فيما يتعلق بأزياء يظن أنها صحيحة ولكنها تؤثر سلبا في مظهره.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الحذاء الرياضي مناسب لكل الملابس

يلجأ البعض لارتداء الحذاء الرياضي في كل المناسبات وعلى كل الأزياء، نظرا لسهولة ارتدائه والراحة التي يعطيها للقدم، ولكن هذا أمر خاطئ تماما، فالحذاء الرياضي يناسب أكثر النادي والرحلات ولكن لا يناسب مثلا حفلات الزفاف أو السهرات.

جعل أفضلية لنمط معين من الملابس

يعتقد البعض أن البدلة الرسمية تناسب كل المناسب وتعتبر أكثر الملابس أناقة ولكن يمكن أن يكون ارتداء الملابس الكاجوال ذات المقاسات المناسبة أفضل من ارتداء البدلة الرسمية ويتوقف ذلك على المناسبة، فلا يمكنك ارتداء البدلة وأنت ذاهب للجيم، كما لا تستطيع ارتداء الشورت وأنت ذاهب للعمل، فكما يقال «لكل مقام مقال».

الماركات العالمية

لاشك أن الماركات العالمية تتيح خيارات واسعة وأنيقة من الأزياء، ولكن السؤال، هل كل ذات الماركات العالمية تناسبك؟، فالأناقة هي اختيار الملابس المناسبة لشكل جسدك والألوان التي تتوافق مع لون بشرتك والنمط المناسب لشخصيتك بغض النظر عما إذا كانت قطعة الملابس هذه تحمل شعار شركة عالمية أم أنها صناعة محلية، فالشكل والجودة والخامة أفضل بكثير من الشعار العالمي.

الشورت للرياضة فقط

أصبح الشورت موضة منتشرة جدا هذه الأيام ويعتمد عليها الرجال في مناسبات كثيرة، ويعتقد البعض أن قطعة الملابس هذه مكانها الأمثل هو صالات الألعاب الرياضية، والحقيقة أنه يناسب العديد من المناسبات كالشاطئ أو الخروجات أو حتى السفر وهو مناسب جدا في فصل الصيف، كما أن الرجال كبار السن يعتقدون أنه غير مناسب لهم وهو أمر خاطئ أيضا، فصحيح أن لكل سن ملابسه ولكن أيض هناك تصميمات للشورت تناسب الرجال كبار السن.

لون الحزام والحذاء

لابد أن تحرص دائما على ارتداء حذاء وحزام بنفس اللون، لأن ذلك إحدى أهم قواعد الأناقة ومن الممكن تجاوز ذلك في حالات محددة ويجب ألا يكون من بينها البدلة الرسمية.

السروال الواسع للرجل النحيف

يعتقد البعض أن الرجل صاحب الجسد النحيف لابد أن يرتدي سروالا واسعا حتى يخفي نحافته ولكن هذا التصميم لا يجعله يبدو بالأناقة المطلوبة، والأفضل له ارتداء السروال المستقيم الذي يكون الاتساع في بدايته مثل نهايته أو ذلك الذي يضيق قليلا عند حافته السفلى.

القميص الفضفاض

لا يجب أن يكون القميص فضفاضا أبدا، بل يجب أن يكون مناسباً لشكل جسمك، لذا احرص على ارتداء قميص قريب جدا من جلدك وفي نفس الوقت لا يعيق حركتك، وانسى تماما هذه القاعدة إذا كنت من أصحاب الوزن الزائد ولكن يمكنك ارتداء قميص مناسب مع جسمك.