طبيبة: بعض الناس رشيقة ظاهرياً ولكنهم يعانون من سمنة خفية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022

ما خطورة النسيج الدهني في الجسم؟ وكيف يمكن التخلص من السمنة الخفية؟

مقالات ذات صلة
نجوم الجوزاء تنحرف ظاهرياً غرباً في السماء
كيف تؤثر السمنة على الجسم.
كيف يصوم من يعاني الحرقة؟

كشفت تقارير طبية أن السمنة لا تصاحبها دائماً زيادة في الوزن، موضحة أن امتلاك المرء لجسم رشيق لا يشير دائماً إلى توازن مثالي بين الأنسجة الدهنية والعضلية في جسمه.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ما خطورة النسيج الدهني في الجسم؟ وكيف يمكن التخلص من السمنة الخفية؟

وبحسب ما صرحت به الطبيبة الروسية يلينا إغناتيكوفا، فإن الكثير من الشباب قد يعانون من السمنة الخفية، والتي تعد ظاهرة غير مريحة عادة، لافتة إلى أن النسيج الدهني يتكون بشكل أكبر لدى الأشخاص الذين يغلب الخمول على نمط حياتهم.

وتابعت قائلة إن السمنة الخفية قد تتكون في سن مبكرة عند الشباب، ومع أن أجسامهم تبدو رشيقة، إلا أنها في الواقع تمتلئ بأنسجة دهنية زائدة، لافتة إلى الدهون عندهم تتراكم تحت الجلد وكذلك بين أعضاء الجسم الداخلية.

وأرجعت أحد أسباب حدوث هذا إلى قيام المرء باتباع حمية غذائية محددة، إلا أنه يميل إلى الخمول وعدم الاهتمام بالنشاط البدني، مما يؤدي إلى تكون النسيج الدهني في جسمه.

وتحدثت الطبيبة عن خطورة السمنة الخفية والنسيج الدهني في الجسم، حيث قالت إن خطورتها تكمن في أن المرء لا يعلم بها، وبالتالي فهو لا يحاول التخلص منها، ولا يتخذ أي إجراء لاستعادة صحته.

وأردفت بقولها إن السمنة تزيد من خطر تطور العديد من الأمراض، لافتة إلى أن الشخص الذي يعاني من السمنة من الممكن أن يعاني من أمراض مختلفة، مثل ارتفاع مستوى السكر والكوليسترول وحمض البوليك في الدم، كما أنه قد يعاني أيضاً من مشاكل في القلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي والجهاز الهضمي والجهاز العضلي الهيكلي.

أما عن كيفية التخلص من السمنة الخفية، فقالت يلينا إغناتيكوفا إنه لا يكفي اتباع نظام غذائي صحي وصحيح، بل يجب أيضاً أن يصاحبه نشاط بدني، وممارسة التمارين الرياضية.

وأشارت إلى أنه ينبغي أن يكون هناك توازن بين البروتينات والدهون والكربوهيدرات في النظام الغذائي، مع ضرورة وجود توزيع متساو للسعرات الحرارية خلال اليوم.

وأضافت الطبيبة الروسية أنه يجب كذلك الاهتمام بممارسة نشاط بدني، لافتة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة الخفية، عليهم ممارسة تمارين القوة، تحت إشراف الطبيب أو المدربين المتخصصين.