لماذا يعاني البعض من الصداع في الصيف أكثر من باقي فصول السنة

طبيب روسي يكشف سبب الإصابة بالصداع في الصيف وينصح بهذا العلاج

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يونيو 2022
لماذا يعاني البعض من الصداع في الصيف أكثر من باقي فصول السنة

يعاني بعض الناس في فصل الصيف تحديداً من تكرار إصابتهم بالصداع، بشكل أكبر من الفصول الأخرى، فما هي أسباب هذا الأمر؟ وهل يمكن علاجه؟

طبيب روسي يكشف سبب الإصابة بالصداع في الصيف وينصح بهذا العلاج

ووفقاً لما ذكرته تقارير طبية، فإن السبب الرئيسي لمعاناة البعض مع الصداع في موسم الصيف، مرتبط بشكل وثيق بكثرة التعرق، وهو الأمر الذي يؤدي إلى نقص الماء في الجسم.

ونقلاً عن الطبيب الروسي بافل خوروشيف، أخصائي طب الأعصاب، فإن السبب الأكثر شيوعاً، والذي يعتبر العامل الرئيسي للصداع في الصيف، هو نقص الماء.

وأوضح قائلاً إن نقص الماء يؤدي إلى سوء سيولة الدم، وبالتالي سوء تدفق الدم إلى جميع الأعضاء، بما فيها الدماغ الذي يستهلك قدراً كبيراً من الطاقة، ولهذا يشعر البعض بالصداع في الصيف أكثر مقارنة بمواسم السنة الأخرى.

وتابع خوروشيف بقوله إن نحو 90% من حالات الصداع في الصيف، يكون سببها هو عدم شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم، مردفاً أن الشخص السليم يحتاج في الصيف لشرب ما يتراوح ما بين 2- 2.5 لتر من الماء في اليوم، لافتاً إلى أن هناك حالات مرضية تمنع شرب كمية كبيرة من الماء.

وأشار الأخصائي الروسي إلى أن الإنسان الطبيعي ينبغي أن يشرب في الصيف ما بين 2- 2.5 لتر من الماء يومياً، وفي الشتاء ما بين 1.5- 2 لتر من الماء بشكل يومي، وذلك في حال لم يكن يعاني من خلل في وظائف الكبد أو القلب، أن يكون مريضاً بالاستسقاء البطني، أي عندما تتجمع كمية كبيرة من السائل في تجويف البطن.

وأضاف أن كل شخص عنده قليلة من السوائل هناك، حوالي 30- 100 ملليلتر، إلا أنه بسبب بعض الأمراض، وخاصة أمراض الكبد، تزداد هذه الكمية، حتى تصل أحياناً إلى بضعة لترات، مشيراً إلى أنه في هذه الحالة، لا يمكن لهؤلاء الأشخاص شرب كمية كبيرة من الماء.

واختتم الطبيب حديثه بقوله إنه إذا كان كل شيء على ما يرام، فإن شرب ما بين 2- 2.5 لتر من الماء في الصيف، سيساهم بشكل كبير في إنهاء معاناة الكثيرين مع الصداع في موسم الصيف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة