عادل علي أفضل رئيس تنفيذي للطيران في الشرق الأوسط وأفريقيا 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أكتوبر 2022

يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران

مقالات ذات صلة
الإمارات تتصدر قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2022
أشهر المؤثرين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
صفقات بقيمة 5 مليار درهم في معرض الشرق الأوسط للطيران

حاز عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران، على جائزة أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2022، خلال حفل توزيع جوائز أفييشن 100 لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، المنعقد من قبل مجلة إيرلاين إيكونوميكس، على هامش مؤتمر نمو الخطوط الجوية الاقتصادية في الشرق الأوسط وأفريقيا، الذي عقد في إمارة دبي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أفضل 100 رئيس تنفيذي للطيران للعام

تستند معايير جائزة «أفضل 100 رئيس تنفيذي للطيران للعام» إلى أداء الشركة على مدار الـ 12 شهراً الماضية حيث أخذ الحكام في الاعتبار تحديات جائحة كورونا واستجابة الإدارة بما في ذلك قدرة الشركة على جمع أموال إضافية وإدارة بيئة عمل جديدة واستجابة شاملة للأزمة، فضلاً عن المرونة في المستقبل.

وتعليقاً على التكريم، قال عادل علي، الرئيس التنفيذي للمجموعة: «إنه لشرف كبير أن يتم تكريمنا بهذه الجائزة، والتي هي شهادة على العمل الجاد والتفاني من قبل الفريق بأكمله في العربية للطيران. يأتي هذا التكريم في وقت تواجه فيه صناعة الطيران تحديات عالمية ويسلط الضوء على القيمة التي نقدمها لعملائنا كشركة طيران منخفضة التكلفة. وبالنظر إلى المستقبل، نظل ملتزمين بتعزيز تجربة العملاء مع المساهمة بشكل إيجابي في الاقتصاد وصناعة الطيران».

المجموعة العربية للطيران

وتعد المجموعة العربية للطيران أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما تشغل العربية للطيران حالياً أكثر من 190 مساراً من مراكزها الاستراتيجية في الإمارات العربية المتحدة والمغرب ومصر وأرمينيا.

يشار إلى أن مجموعة العربية للطيران وقعت اتفاقيتين لتشكيل شركات مشتركة مع مجموعة لاكسون، إحدى التكتلات التجارية الرائدة في باكستان، لإطلاق Fly Jinnah، وهي شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة مقرها في باكستان وأيضاً مع مجموعة DAL، التكتل الأكثر ابتكاراً وتركيزاً على العملاء في السودان لإطلاق «العربية للطيران السودان»؛ لتكون شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة مقرها في مطار الخرطوم الدولي.

العربية للطيران تسجل أرباح صافية 79.21 مليون دولار

وكانت أعلنت العربية للطيران ربع أول قوي «من يناير إلى مارس» من عام 2022 مع استمرار تعافي الطلب على السفر الجوي.

سجلت العربية للطيران صافي ربح قدره 79.21 مليون دولار للأشهر الثلاثة الأولى المنتهية في 31 مارس 2022، بزيادة قدرها 756 في المائة مقارنة بـ 9.26 مليون دولار سجلت في الربع المقابل من عام 2021. في نفس الوقت خلال هذه الفترة، سجلت شركة الطيران حجم مبيعات قدره 305 مليون دولار، بزيادة قدرها 97% في المبيعات مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

كانت النتائج المالية والتشغيلية التي تحققت في الربع الأول مدعومة بالانتعاش المستمر في الطلب على السفر الجوي.

سافر أكثر من 2.4 مليون مسافر على متن العربية للطيران بين يناير ومارس 2022 عبر محاور الشركة الخمسة، بزيادة 86% مقارنة بإجمالي 1.3 مليون مسافر تم نقلهم في الربع الأول من العام الماضي.

بلغ متوسط ​​عامل تحميل المقاعد في شركة الطيران - أو الركاب المنقولين كنسبة مئوية من المقاعد المتاحة - خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022 نحو 79%، بزيادة 4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.