قوقل تعلن عن إصدار أندرويد مخصص للهواتف والأجهزة الضعيفة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022

قوقل تكشف عن مزايا نظام التشغيل المخفف الجديد أندرويد 13 قو

مقالات ذات صلة
قوقل تطرح تطبيقاً يربط أجهزة الأندرويد بالحواسب
واتسآب سيتوقف عن العمل على الملايين من أجهزة وهواتف الأندرويد
خطر إلكتروني جديد يهدد هواتف وأجهزة الأندرويد

أعلنت شركة قوقل الأمريكية عن إصدار جديد من نظام تشغيل أندرويد 13، والذي سيكون مناسباً للعمل مع الهواتف والأجهزة الذكية ذات المواصفات التقنية الضعيفة نسبياً.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

قوقل تكشف عن مزايا نظام التشغيل المخفف الجديد أندرويد 13 قو

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن إصدار Android 13 Go أو أندرويد 13 قو، سيكون أقرب ما يكون من حيث المواصفات إلى إصدارات أنظمة تشغيل أندرويد الحديثة الكاملة.

ولكن هذا الإصدار سيمتاز عن الإصدارات المخففة السابقة، حيث سيأتي بواجهات تشغيل جديدة، إلى جانب أن إعدادات التحديث الخاصة به ستصل إلى المستخدم مباشرة عبر متجر قوقل بلاي.

وأشارت التقارير إلى أن إصدار أندرويد 13 قو سيوفر إمكانية تحديث إعدادات الأمان مباشرة عبر متجر قوقل بلاي الإلكتروني، وبالتالي فإن المستخدمين لن يكونوا مضطرين إلى الانتظار لحين أن تقوم شركة قوقل بإصدار تحديثاً خاصاً بتلك الإعدادات.

وإلى جانب هذا، فإن هذا الإصدار سيكون متوافقاً مع مفهوم Material You، وهو ما يعني أن لديه القدرة على جعل ألوان عناصر واجهات التشغيل تتكيف مع ألوان الخلفيات المستخدمة في الهاتف الذكي.

كما أكدت شركة قوقل إن إصدار أندرويد 13 قو سيعمل بكفاءة شديدة مع الهواتف والأجهزة الذكية ذات المواصفات التقنية الضعيفة، أي تلك الأجهزة والهواتف التي تحتوي على ذواكر وصول عشوائي وذواكر تخزين داخلية ذات سعة صغيرة.

وأضافت الشركة الأمريكية أن الإصدار الجديد سيتوفر بنسخته الكاملة للمستخدمين بداية من العام القادم 2023، مشيرة إلى أنه سيحصل على تحديثات دورية بشكل منتظم.