قوقل تبدأ في اختبار تقنية جديدة في أنظمة أندرويد ومتصفح كروم

قوقل تعلن عن بدء اختبار تقنية Passkey المعتمدة على أنظمة المصادقة البيومترية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أكتوبر 2022
قوقل تبدأ في اختبار تقنية جديدة في أنظمة أندرويد ومتصفح كروم

كشفت شركة قوقل الأمريكية أنها قد بدات في اختبار تقنية جديدة انتظرها الكثير من المستخدمين في أنظمة تشغيل أندرويد وكذلك في متصفح الإنترنت قوقل كروم.

قوقل تعلن عن بدء اختبار تقنية Passkey المعتمدة على أنظمة المصادقة البيومترية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد بدأت شركة قوقل في اختبار تقنية تسمح للمستخدم بتسجيل الدخول إلى المواقع الإلكترونية في متصفح قوقل كروم، وكذلك التطبيقات الذكية عبر أنظمة تشغيل أندرويد، بدون إدخال كلمة مرور.

وأشارت التقارير إلى أن هذه التقنية الجديدة يطلق عليها اسم Passkey، وهي تسمح للمستخدمين باستعمال أنظمة المصادقة البيومترية المتاحة على هواتفهم الذكية أو أجهزة الكمبيوتر الخاص بهم، من أجل تسجيل الدخول إلى المواقع الإلكترونية أو التطبيقات الذكية المختلفة.

ومن خلال هذه التقنية الجديدة، يستطيع المستخدم أن يستعمل بصمات أصابعه على سبيل المثال، من أجل تسجيل دخوله إلى الموقع أن التطبيق، عبر بيانات هذه البصمة.

وقال خبراء قوقل إن نظام Passkey سيكون أكثر موثوقية في تسجيل الدخول إلى المواقع أو التطبيقات، مقارنة بالطريقة الحالية المعتمدة على كلمات المرور.

وأوضحوا أنه من خلال هذه التقنية، يتم إنشاء مفتاح رقمي فريد لكل موقع أو تطبيق على حدة، لافتين إلى أن هذه الطريقة تجعل من الصعب على قراصنة الإنترنت اختراق حسابات المستخدمين، نظراً لأن الوصول إلى هذه التطبيقات والمواقع يتطلب البيانات البيومترية أو الوصول المادي، أي أنه مطلوب الدخول إلى جهاز المستخدم أولاً، ثم الدخول إلى نظامه، وبعدها إلى المواقع أو التطبيقات.

وكانت العديد من كبرى شركات التكولوجيا العالمية، مثل قوقل وآبل ومايكروسوفت، قد وعدت مستخدميها في شهر مايو الماضي، باعتماد تقنية Passkey الجديدة، مبينة أنها ستعتمد عليها بحلول عام 2023.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة