لاعبو برشلونة يصفون بيكيه بالخائن لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2022 | آخر تحديث: الإثنين، 25 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
لاعبو برشلونة يرتدون قمصانًا بأسماء نسائية.. ما سرها؟
لابورتا: بيكيه نموذج للولاء إلى برشلونة
رئيس برشلونة يصف ريال مدريد بالنادي المفضل للحكام

أصبح المدافع الإسباني جيرارد بيكيه لاعب فريق برشلونة، مادة مميزة في وسائل الإعلام الإسبانية، بسبب التسريبات التي نشرتها صحيفة "كونفيدنسيال" بشأن مفاوضات اللاعب مع رئيس الاتحاد الإسباني لإقامة كأس السوبر الإسبانية في السعودية.

ونشرت صحيفة ABC معلومات جديدة عن مفاوضات بيكيه بشأن عقده مع برشلونة والذي تسبب في غضب زملائه في النادي الكتالوني.

وكانت صحيفة  "كونفيدنسيال" قد نشرت تسجيلات صوتية لمحادثات مدافع برشلونة مع لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بشأن توسطه لإقامة كأس السوبر الإسباني بالمملكة العربية السعودية.

تسريبات بيكيه لاعب برشلونة

وكشفت صحيفة ABC عن مفاوضات بيكيه مع ناديه التي جرت قبل عامين وبالتحديد خلال بداية الأزمة المالية بسبب جائحة فيروس كورونا، بقيادة الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو لتحسين عقده في مقابل تقسيم المبلغ على أقساط مراعاة للاقتصاد المتضرر للنادي.

لابورتا يؤكد اقتراب ليفاندوفيسكي من برشلونة

وهو الأمر الذي أغضب زملاءه في الفريق، لأن رئيس النادي الكتالوني كان يطالب بتخفيض رواتب اللاعبين الذين لم يكونوا مستعدين لقبول هذا الطلب، ولكن بيكيه تصرف بشكل منفرد، ليضع باقي العناصر في مأزق.

وقام بيكيه بتعديل عقده في أكتوبر 2020 حتى عام 2024، براتب ثابت تبلغ قيمته نحو 41 مليون يورو بالإضافة إلى عدة بنود أخرى في مقدمتها المتغيرات.

وضع بيكيه في برشلونة

وتسبب الأمر في ردود فعل غاضبة من باقي عناصر الفريق الأول خاصة الأسماء الكبيرة مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي فضل الرحيل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وبحسب صحيفة ABC، دخل بيكيه غرفة الملابس ذات مرة، ليجد كلمة «خائن» مكتوبة على لوحة المدير الفني التي يشرح عليها خطة المباراة.

وأشارت الصحيفة أيضًا إلى أن بيكيه بات من ضمن أحد القادة الأربعة للفريق في 2018 ويرجع ذلك للخبرة والعامل الزمني وليس لاختيار زملائه الرافضين لمواقفه غير الجيدة، فضلًا عن أن علاقة بيكيه وليونيل ميسي لم تنته بشكل جيد ووصلت إلى قطيعة في الوقت.

وذكر بيكيه في حديث مفتوح مع الصحفيين الأسبوع الماضي، أنه حصل على عمولة قدرها 24 مليون يورو، نظير إقامة كأس السوبر الإسباني في المملكة العربية السعودية، حسب سلسلة من التسجيلات الصوتية نشرتها صحيفة "كونفيدنسيال" يوم الاثنين الماضي.

وكشفت الصحيفة عن أن العقد بين السعودية والاتحاد الإسباني ينص على دفع أربعة ملايين يورو سنويًا لمدة ستة أعوام لشركة "كوزموس" التي يملكها بيكيه حال استمرت البطولة في السعودية.

صفقات برشلونة في الموسم الجديد

وتشير عدة تقارير صحفية إلى أن بيكيه قد يجد نفسه خارج صفوف برشلونة في الموسم المقبل نظرًا لتراجع مستواه الفني إلى جانب أزماته المتكررة.

ويحتل فريق برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 63 نقطة وبفارق الأهداف عن إشبيلية صاحب المركز الثالث وذلك بعد مرور 33 جولة.

ومن المنتظر أن يقوم تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق الكتالوني، بهيكلة فنية شاملة في الموسم المقبل خاصة بعدما تعاقد مع صفقات مميزة في مقدمتها الجابوني أوباميانج من أرسنال الإنجليزي.