لابورتا يقر بخسارة برشلونة للقب الدوري الإسباني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022
لابورتا يقر بخسارة برشلونة للقب الدوري الإسباني

أقر خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة أن فريقه فقد حظوظه في المنافسة على لقب الدوري الإسباني "الليغا" لهذا الموسم بعد الهزيمة أمام قادش بهدف.

وخسر نادي برشلونة أمام قادش بهدف في الجولة الـ32 من الدوري الإسباني ليتجمد رصيده عن 60 نقطة ويتبقى له مباراة مؤجلة، فيما يتصدر نادي ريال مدريد الذي بات البطل الأقرب للدوري برصيد 75 نقطة أي بفارق 15 نقطة كاملة.

وقال لابورتا في تصريحات لصحيفة "سبورت" بعد مباراة قادش إن الفريق حقق نتائج رائعة خلال المباريات الماضية وعلى رأسها الفوز برباعية في الكلاسيكو على حساب ريال مدريد ولكن النادي يواجه صعوبات في الفوز خلال المباريات الأخيرة.

وفشل برشلونة في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاثة الأخيرة بعدما تعادل مع أينتراخت فرانكفورت في ألمانيا قبل أن يخسر أمام الفريق ذاته في الكامب نو ثم يخسر بعد ذلك على ملعبه أمام قادش.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها نادي برشلونة مباراتين متتاليتين على ملعبه منذ عام 2003.

وتابع لابورتا "تشافي يبحث عن الحلول ولكنه يواجه العديد من الإصابات في صفوف الفريق وعلى رأسها بيدري الذي يعتبر ركيزة أساسية ولذلك الوضع الآن أصبح مختلفاً عما كنا نتوقعه".

وشدد لابورتا أنه على فريق برشلونة الفوز في كل المباريات المقبلة في الليغا من أجل تحقيق أفضل نتيجة ممكنة مع الاعتراف بأن الفوز بالليجا أصبح في حكم المستحيل.

تصريحات تشافي بعد الخسارة أمام قادش

قال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية "نحن نعقد الموسم على أنفسنا، هذه أخطاء لا يمكننا ارتكابها، نحن نرتكب أخطاءً سهلة، نحن لا نهاجم أو ندافع بشكل جيد، لقد لعب حارسهم مباراة رائعة، يجب أن نكون أكثر قدرة على المنافسة".

وأضا "نحن في برشلونة غاضبون، لقد فقدنا فرصة جيدة للغاية، وهي فرصة ذهبية للابتعاد بأنفسنا عن الفرق المنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا، يمكننا أن نقول عمليًا وداعًا للقب الدوري بالنسبة لنا".

وواصل "أنا غاضب، علينا أن نلعب بمزيد من التصميم، علينا أن نفعل ذلك، علينا فعل المزيد من الأشياء، لقد دربناه، أنا المسؤول الأكبر، نحن نلعب من أجل الفوز والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، لهذا السبب أنا غاضب، كان يجب أن نظهر المزيد من الحماس".

وأردف "لقد تحسننا لكننا أردنا القيام بالمزيد من الأشياء والنضال من أجل الألقاب، علينا جميعًا أن نتطور وننظر في وجه بعضنا البعض، يجب أن تكون لدينا المزيد من الرغبة، فالأمر لا يستحق الخسارة أمام قادش، هناك 7 نهائيات متبقية، اليوم لم نلعب نهائيًا، في ملعبنا علينا إظهار المزيد من الرغبة والمزيد من الشخصية".

وتابع "كل شيء يقلقني، يجب أن نكون متواضعين، لم نفعل أي شيء، كان هناك تغيير في طريقة اللعب، لكن علينا أن نتحسن، يجب أن نلعب بمزيد من الزخم، علينا تسجيل الفرص، هذا ضروري للمضي قدمًا في الجدول، يجب أن نتحسن".

الخوف من عدم التأهل لدوري أبطال أوروبا

وباتت جماهير برشلونة مهتمة خلال الوقت الحالي بالتركيز على حسم مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا خاصة أن برشلونة صاحب المركز الثاني يتفوق على أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث وإشبيلية صاحب المركز الرابع بفارق الأهداف فقط بالإضافة لكونه لعب مباراة أقل.

فيما يحتل نادي ريال بيتيس صاحب المركز الخامس المؤهل للدوري الأوروبي برصيد 57 نقطة أي بفارق ثلاث نقاط فقط عن صاحب المركز الثاني.

وتخشى جماهير برشلونة في أن يستمر النادي في إهدار النقاط خلال المواجهات المقبلة وهو ما سيجعل الفريق يبتعد عن المقعد المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة