مارك زوكربيرغ يؤكد تركيز ميتا على 6 أولويات في الفترة المقبلة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يوليو 2022

الرئيس التنفيذي متشائم بشأن الاقتصاد ويتوقع «واحدة من أسوأ فترات الانكماش» في التاريخ الحديث

مقالات ذات صلة
روبوت ميتا للدردشة ينتقد مارك زوكربيرغ ولا يفضل فيسبوك
مارك زوكربيرغ يبيع أسهماً في شركة ميتا بقيمة تقترب من نصف مليار دولار
شركة ميتا تنفي نية زوكربيرغ التخلي عن منصبه

حذر مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، من هبوط صعب في الاقتصاد وذلك في تحذير مرسل إلى موظفي عملاق الوسائط الاجتماعية.

6 أولويات أمام فيسبوك للحفاظ على ربحيتها

في جلسة الأسئلة والأجوبة الأسبوعية بتاريخ 30 يونيو، حدد زوكربيرغ 6 أولويات لشركة ميتا وتحديداً منصة فيسبوك، حيث قال للموظفين: «إذا اضطررت للمراهنة، فسأقول إن هذا قد يكون أحد أسوأ فترات الانكماش التي شهدناها في التاريخ الحديث».

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

يجب أن يؤدي الركود الاقتصادي أو حتى التباطؤ الحاد في الاقتصاد إلى الإضرار بأرباح وإيرادات ميتا، خاصة تلك الناتجة عن الإعلانات عبر الإنترنت، حيث يخشى المحللون على وجه الخصوص من أن الشركات ستخفض ميزانياتها التسويقية والترويجية، مما سيؤدي إلى تقليل الإعلانات ولا شك في إعادة التفاوض بشأن أسعار الإعلانات، بحسب ما جاء بموقع ذا ستريت.

في مواجهة هذا الوضع الجديد، حدد زوكربيرغ ست أولويات يجب أن تركز عليها وسائل التواصل الاجتماعي العملاقة للحفاظ على ربحيتها والخروج بشكل أقوى من الركود المحتمل وهم: «ميتافيرس، الخصوصية، الذكاء الاصطناعي، منصات الرسائل واتس آب وماسنجر، تحقيق الدخل، خدمات للإعلانات».

ميتافيرس الأولوية الأولى لشركة ميتا

كانت إحدى أولويات زوكربيرغ وشركة ميتا ولا تزال هي ميتافيرس، حيث عالم غامر دُعينا فيه للتفاعل من خلال الصور الرمزية وبمساعدة الأجهزة التكنولوجية مثل سماعات الواقع الافتراضي.

يعتبر زوكربيرغ أن ميتافيرس هو الشيء الكبير التالي لميتا، في مواجهة قدر كبير من الشك وحتى السخرية، من عالم التكنولوجيا.

وكان قال زوكربيرغ للمساهمين في الاجتماع السنوي في 25 مايو الماضي، إن مشاريع الشركة المتعلقة بالميتافيرس ستتعرض لخسائر مالية «كبيرة» على مدى السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة. بالنسبة للربع الأول، معامل الواقع الافتراضي، القسم الذي يضم خطط ميتافيرس في الشركة، سجلت خسارة قدرها 2.96 مليار دولار في إيرادات قدرها 695 مليون دولار.

وتعاني شركة ميتا في حقيقة الأمر من أن شركة آبل تمنح المستخدمين مزيداً من التحكم في إعدادات الخصوصية الخاصة بهم عند تنزيل التطبيقات، لهذا تسعى الشركة على زيادة كفاءة مراجعة الخصوصية والعمل على جعل مراجعة الخصوصية أقل إزعاجاً لفرق المنتج مع الحفاظ على التزاماتنا.

وتعتزم ميتا أيضاً التركيز على الذكاء الاصطناعي، واستثمار منتجاتها وخدماتها وإضافة خدمات جديدة إلى ماسنجر وواتسآب.