مايكروسوفت تغضب المستخدمين بسبب إعلانات ويندوز 11

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أبريل 2024

تحول في تجربة المستخدم: كيف يختلف ويندوز 11 عن الإصدارات السابقة؟

مقالات ذات صلة
مايكروسوفت تجري تعديلاً جوهرياً في ويندوز 11 لإرضاء مستخدميها القدامى
مايكروسوفت تختبر ميزة جديدة لتحاكي صوت المستخدم في ويندوز 11
مايكروسوفت تختبر تقنية جديدة في ويندوز 11

تسببت النسخة الأخيرة من نظام تشغيل ويندوز 11، في إثارة ضيق الكثير من المستخدمين، والذين أعربوا عن غضبهم تجاه شركة مايكروسوفت الأمريكية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تحول في تجربة المستخدم: كيف يختلف ويندوز 11 عن الإصدارات السابقة؟

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد قدمت شركة مايكروسوفت لأول مرة مفهوماً جديداً لنظام التشغيل الذي اعتاد المستخدمون على استخدامه لسنوات طويلة دون إزعاجات.

وقالت التقارير إن النسخة الجديدة من ويندوز 11 أظهرت لأول مرة، أنها لن تكون خالية من الإعلانات، حيث ستتضمن إعلانات موصى بها في بعض الأماكن الرئيسية داخل النظام.

وأوضحت أنه من بين الأماكن التي ستظهر فيها هذه الإعلانات، هي قائمة ابدأ، وهو أحد أكثر أجزاء نظام التشغيل استخداماً.

وأشارت التقارير إلى أنه سيتم عرض الإعلانات في قسم موصى به في قائمة ابدأ، حيث ستتضمن بعض تطبيقات مايكروسوفت ستور الإلكتروني، والتي ستكون على شكل إعلانات ترويجية لهذه التطبيقات ولمتجر مايكروسوفت بشكل عام.

ولفتت إلى أنه من المهم ملاحظة أنه سيتم تمكين اقتراحات التطبيقات بشكل افتراضي، مشيرة إلى أنه مع ذلك، يمكن للمستخدمين استعادة تجربتهم الأصلية مع ويندوز ببساطة، وذلك عن طريق تثبيت التحديث اللاحق الذي يتيح لهم إيقاف هذه الإعلانات.

وبينت التقارير أنه من أجل منع الإعلانات، يمكن للمستخدمين اتباع خطوات بسيطة، حيث يتعين عليهم الانتقال إلى الإعدادات واختيار التخصيص، ثم الانتقال إلى قائمة ابدأ.

وأردفت إنه بعد ذلك، يمكن للمستخدمين تبديل إظهار توصيات للحصول على نصائح وعروض ترويجية للتطبيقات والمزيد، إلى وضع إيقاف، مما يمنع عرض الإعلانات.

وأضافت التقارير أن هذه الميزة تم إدخالها إلى نظام تشغيل ويندوز 11، وذلك بعد أسابيع فقط من ظهورها كإصدار تجريبي.