ميزات جديدة وهامة لمستخدمي ويندوز 11

شركة مايكروسوفت تضيف ميزات جديدة هامة لأنظمة تشغيل ويندوز 11

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 سبتمبر 2023
ميزات جديدة وهامة لمستخدمي ويندوز 11

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن إصدار تحديث جديد لنظام تشغيل ويندوز 11، الذي جاء بمجموعة من الميزات الهامة والمفيدة لمستخدمي الحواسب.

شركة مايكروسوفت تضيف ميزات جديدة هامة لأنظمة تشغيل ويندوز 11

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن التحديث الجديد الذي يعرف باسم Moment 4، أتى بتغييرات تسهل تحكم المستخدمين في أجهزتهم وخصائصها.

فعلى سبيل المثال، تم تحسين واجهة تحكم الصوت بتصميم جديد يستند إلى نمط Fluent Design، وهو ما يمكن المستخدمين من ضبط مستوى الصوت بسهولة، وكذلك اختيار تقنية الصوت المحيطي إذا كانت الأجهزة تدعم هذه الميزة.

وأشارت التقارير إلى أنه بفضل هذا التحديث الجديد، يمكن لمستخدمي ويندوز الآن تنفيذ مهام متعددة، وذلك باستخدام الأوامر الصوتية من خلال الميزة الجديدة Copilot، التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

كما أن تحديث Moment 4 يوفر لمستخدمي الحواسب، إمكانيات أكبر للاستفادة من الصور الشفافة في واجهات أجهزتهم، وهو الأمر الذي يتيح لهم التحكم الأفضل في خلفيات وواجهات الاستخدام، إلى جانب إمكانية تصميم الرسومات باستخدام الطبقات.

ولفتت التقارير إلى أنه فيما يتعلق ببرامج الصور، فقد أضافت شركة مايكروسوفت ميزات جديدة تسهل على المستخدمين تلاشي الخلفية في الصور، حتى تبرز العناصر المرادة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

كما تم أيضاً تعزيزأداة Snipping Tool في أنظمة تشغيل ويندوز، من أجل تمكين التعرف على النصوص ونسخها من لقطات الشاشة، وكذلك لإخفاء المعلومات الحساسة فيها.

وأضافت التقارير أنه تم كذلك تحسين ميزات النسخ الاحتياطي في نظام ويندوز، بهدف تبسيط عملية نقل المستخدمين إلى أجهزة جديدة، وفي الوقت نفسه، للحفاظ على بياناتهم الهامة وتطبيقاتهم المستخدمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة