ما أسباب فشل نظام التشغيل ويندوز فون من مايكروسوفت

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2022

كانت شركة مايكروسوفت تتوقع نجاحاً كبيراً لنظام تشغيلها ويندوز فون، إلا أن هذا لم يحدث، فما هي أسباب هذا؟

مقالات ذات صلة
مايكروسوفت تُحذر مستخدمي نظام تشغيل ويندوز من ثغرة خطيرة
مايكروسوفت تكشف مزايا جديدة ومفيدة في نظام تشغيل ويندوز 11
مايكروسوفت تدعم هواتف لوميا بنظام ويندوز فون 10

كان ويندوز فون واحداً من أنظمة الهواتف الذكية المنتظر نجاحها، لكنه حقق فشلاً ذريعاً.. تعرفوا معنا في هذا الموضوع على  أسباب فشل نظام ويندوز فون الذي أطلقته شركة مايكروسوفت.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تعرفوا على أسباب فشل نظام التشغيل ويندوز فون من مايكروسوفت

لم تحاول مايكروسوفت منافسة آبل، التي كانت وقتها لديها العديد من الخدمات والمنتجات الناجحة التي تحظى بالملايين من المستخدمين، لذا فقد بدأت في تطوير نظام تشغيلها ويندوز فون للهواتف والأجهزة الذكية.

ومن ناحية أخرى، لم تضع مايكروسوفت في حسبانها نظم التشغيل الجديدة من غوغل، ولم تتعامل معها بجدية، ولم يتوقع خبرائها أن ينجح نظام تشغيل أندرويد الناشئ في تحقيق نجاح مبهر.

ولكن بعد ظهور نظام تشغيل ويندوز 8، والذي حقق فشلاً كبيراً، أدت السمعة السيئة له إلى تأثير سلبي على نظام ويندوز فون، حيث أن الناس ربطوا بينهما معاً، على الرغم من انفصالهما بشكل عام.

كما أن الانتقادات العديدة التي واجهت شركة مايكروسوفت بشكل عام قد أثرت أيضاً على سمعة نظام ويندوز فون، فقد نشأ البعض على كراهية شركة مايكروسوفت، ومع ظهور شركات ناشئة وتطبيقات لمنصات أخرى غير مايكروسوفت، قام الكثير من المستخدمين بهجرها، واستخدام تلك الخاصة بهذه المنصات والشركات الجديدة.

وفي نفس الوقت، ظنت شركة نوكيا أن المستخدمين يحبون نظام تشغيل ويندوز فون، فقامت شراكة بين مايكروسوفت ونوكيا، لكنها للأسف لم تكن ناجحة، وفشلت محاولاتهما معاً في تزويد سوق الهواتف الذكية ببديل لهواتف أندرويد وآيفون.

كما أن غوغل صعبت وصول مايكروسوفت إلى يوتيوب وجيميل وغوغل مابس، مما صعب المنافسة أكثر أمام مايكروسوفت، وانتهى بها المطاف لإعلان فشل نظام تشغيلها ويندوز فون.