هل يمكن أن تسمح لهذه الروبوتات الصغيرة أن تسير فوق ملابسك

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أكتوبر 2016
مقالات ذات صلة
تقنية جديدة تسمح للروبوت الجراح بنقل الأحاسيس اللمسية
فيديو: روبوتات صغيرة قادرة على رفع السيارات ونقلها من مكانها
روبوت بيببر خطوة للأمام في مستقبل الروبوتات الذكية

تمكن مجموعة من علماء "معهد ماساتشوستس للتقنية" وجامعة "ستانفورد" من ابتكار نوع جديد من الروبوتات الضئيلة، أطلقت عليه اسم Roveable، وهي روبوتات قادرة على السير فوق الملابس. 

وتحتوي الروبوتات على عجلات مغناطيسية على كلا الجانبين من قطعة الملابس لتمكنها من التحرك بثبات، بالإضافة لاحتوائها على بطارية سعة 100 ميللي أمبير، ومتحكم ضئيل الحجم، بالإضافة إلى هوائي صغير يتصل عن طريقه الروبوت بالكمبيوتر الذي يحمل طبيق تشغيله، وتتميز الروبوتات أيضاً بتقنية ذاتية التحرك، حيث تتمكن من العودة من تلقاء نفسها إلى حيث موقع الشاحن لتقوم بشحن نفسها قبل نفاذ طاقة البطارية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وتعد الروبوتات الجديدة، روبوتات نموذجية نظرية، تتقبل العديد من التطبيقات، ويأمل فريق الباحثون المبتكرون لها أن يتمكن المطورين من استخدام تقنية هذه الروبوتات في تطبيقات عديدة، أهمها هو ابتكار ملابس تفاعلية على حد قولهم، مثل أن تتجه الروبوتات إلى أقرب مكان من الأذن والفم عند تلقي مرتديها لمكالمة هاتفية، أو تحركها لتكوين شاشة صغيرة لعرض اسم الشخص أو بياناته، وغيرها من التطبيقات الأخرى المتروكة لخيال المطورين.

والآن عزيزي القارئ هل تتوقع أنك قد ترتدي يوماً ما ملابس تحتوي على بعض الروبوتات الصغيرة أم لا؟ إن قمت أنت بتوجيه هذا السؤال لي، فالإجابة هي: نعم، بكل تأكيد.