• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      سعد الصغير

    • اسم الشهرة

      سعد الصغير

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      30 يناير 1970 (العمر 54 سنة)
      مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      نور الهدىبرلنتي عامرشمس

    • سنوات النشاط

      2005 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

سعد الصغير واحد من أبرز نجوم الغناء الشعبي في مصر، تألق في العديد من الأغاني التي حققت شهرة كبيرة بين الجمهور، وكان ذلك سبباً لأن تفتح له أبواب السينما والتلفزيون، وبالفعل قدم عدد كبير من الأعمال وحقق نجاحات في التمثيل أيضا، وعلى الرغم من تعرضه للنقد بسبب كلمات بعض أغانيه، إلا أنه لا أحد ينكر أنه لديه شعبية كبيرة وأنه واحد من أبرز مطربي الفن الشعبي، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة سعد الصغير وحياته

ولد سعد الصغير في مصر يوم 30 يناير عام 1970. كان يحب الغناء منذ صغره ويبحث عن فرصة، حاول أن يتقرب من الفنان مصطفى كامل وظل يجلس معه في مكتبه لمدة 3 سنوات قال عنها إنه كان "مرمطون" حتى أعطاه الفنان مصطفى كامل أغنية وحققت نجاحاً كبيراً وبدأ سعد يشق طريقه نحو الشهرة.

ونشب خلاف بين مصطفى كامل وسعد الصغير واعتذر "سعد" عن حديثه عن مصطفى كامل أو عن أهل بيته، وقال إنه عرض أموالاً على الملحن والمغني مصطفى كامل مقابل أغنية "الكلام على مين"، ولكنه رفض أن يأخذ منه مقابل اللحن الذي قدمه له.

بعدها قدم سعد العديد من الأغاني التي أحدثت ضجة وحدث اختلافات حولها ما بين إشادة وما بين هجوم واتهام بأنها أغاني "مسفة" مثل أغنية "العنب". وبعدها بدأ مشواره في السينما والتلفزيون وحقق نجاحات أيضا.

ومع تحقيقه شهرة كبيرة وتحقيقه ثروة من الغناء بنى الفنان سعد الصغير مسجداً في منطقة شبرا بالقاهرة، ويرى أن هذا المسجد هو أفضل شيء قام بفعله. وإلى جانب الفن فلدى "سعد" استثمارات أخرى مثل امتلاكه عدة كافيهات.

ومن الأحداث المثيرة في حياة "سعد" أنه في عام 2012 أعلن عن رغبته في الترشح لرئاسة جمهورية مصر العربية رغم اعترافه بأنه لا يفهم في السياسة، ولكنه قال إنه سوف يجعل العلاج بالمجان، وسوف يمنح كل مواطن توك توك، وفي النهاية لم يستطع أن يستوفي الشروط المطلوبة للترشح.

أما عن زوجة سعد الصغير، فتزوج 3 مرات، زوجته الأولى وأم أبنائه هي نور الهدى وأنجب منها 4 أبناء. وتزوج للمرة الثانية من الراقصة برلنتي عامر والتي أعلنت مؤخرا اكتشافها خيانته لها وأنها طلبت منه الطلاق، ولكنه يرفض، كما تزوج سعد للمرة الثالثة من الراقصة شمس.

وبين الحين والآخر يتصدر اسم سعد الصغير وزوجاته محركات البحث بسبب خلافاتهم التي تخرج للإعلام، وحتى لحظاتهم الرومانسية فكان الفنان سعد الصغير أهدى زوجته برلنتي عامر 3 أطقم من الألماس في عيد ميلادها وهو ما أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل.

وخرجت برلنتي عامر بعدها لتؤكد أن السيدات يطاردون "سعد" منذ أن أعطاها تلك الهدية الغالية طمعا في المال.

ومن المواقف التي أثارت الجدل في حياة سعد الصغير أنه في عام 2019 حينما تم تداول صورة له وهو يقبل رأس والد الكابتن محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، وقال "سعد" إنه كان يشكر والده على إنجاب شخص نفتخر به في مصر والعالم.

مسيرته الفنية

ظهر سعد الصغير لأول مرة في عمل فني على الشاشة في عام 2005، وغنى في مسلسل نعتذر عن هذا الحلم. وفي نفس العام شارك في مسلسل مبروك جالك قلق مع النجم هاني رمزي، وفي نفس العام شارك في مسلسل عبد الحميد أكاديمي مع النجم سمير غانم.

وفي العام التالي 2006 شارك في فيلم لخمة راس مع النجوم أشرف عبد الباقي، حسن حسني، وأحمد رزق. وفي نفس العام قدم بطولة فيلم قصة الحي الشعبي مع النجم طلعت زكريا. وفي نفس العام تألق في فيلم عليا الطرب بالتلاتة مع الفنان محمد عطية.

وفي عام 2006 شارك "سعد" في مسلسل آن الأوان مع النجوم وردة الجزائرية والفنان حسن حسني. وفي عام 2007 شارك في فوازير عفاريت مراتي.وفي عام 2008 شارك في الجزء الثالث من السيت كوم الشهير راجل وست ستات مع النجوم أشرف عبد الباقي، لقاء الخميسي، انتصار، سامح حسين، ومنة عرفة.

في عام 2009 تألق في فيلم البيه رومانسي مع الفنان محمد إمام، وفي نفس العام شارك فيلم أبقى قابلني مع الفنان علاء مرسي. وفي عام 2010 قدم سعد الصغير فيلم ولاد البلد. وفي العام التالي 2011 قدم فيلم شارع الهرم. وفي نفس العام شارك كضيف شرف في مسلسل أنا وبابا مع الفنان الراحل سعيد طرابيك.

في عام 2012 ظهر بدور صغير في فيلم ساعة ونص مع النجوم آيتن عامر، إياد نصار، أحمد بدير، أحمد فلوكس، فتحي عبد الوهاب، محمد رمضان، يسرا اللوزي، وسمية الخشاب.

وفي نفس العام شارك في مسلسل حواكة بوت. وقدم فيلم حصل خير في نفس العام. وفي عام 2012 أيضا شارك في فيلم الآنسة مامي مع الفنانة ياسمين عبد العزيز والفنان حسن الرداد. وفي عام 2013 قدم "سعد" بطولة فيلم عش البلبل. كما شارك في عام 2014 في فيلم عمر وسلوى.

وفي نفس العام 2014 قدم مسلسل عفاريت محرز. كما شارك في مسلسل دلع بنات مع الفنانة مي عز الدين، وظهر كضيف شرف في فيلم جيران سعد مع الفنان سامح حسين. كما ظهر ضيف شرف في مسلسل إمبراطورية مين مع الفنانة هند صبري.

وفي عام 2015 تألق "سعد" في فيلم عيال حريفة، وفي نفس العام شارك في فيلم الجيل الرابع، وفي عام 2016 شارك في مسلسل الكيف مع النجوم أحمد خليل، باسم سمرة، وأحمد رزق. وفي نفس العام قدم فيلم 30 يوم في العز.

وفي عام 2017 شارك في مسلسل شلش في قطن مع الفنان بيومي فؤاد، وفي نفس العام قدم فيلم أمان يا صاحبي. وفي عام 2018 شارك في مسلسل 30 ليلة وليلة. وفي عام 2019 شارك في مسرحية لوكاندة الأوباش مع الفنان حسن الراد.

في عام 2020 تألق في مسلسل ولاد إمبابة. وفي عام 2022 شارك في مسرحية كازانوفا مع النجوم حسن الرداد، عمرو يوسف، وحمدي الميرغني.

أهم الأعمال

  • أغنية هتجوز.

  • أغنية العنب.

  • فيلم عليا الطرب بالتلاتة.

  • فيلم البيه رومانسي.

جميع أخبار