وارنر بروس تتفاوض مع جايسون موموا لبطولة فيلم «Minecraft»

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
جايسون موموا
وارنر بروس تعلن عن تحضيرها للجزء الثاني من فيلم Man of Steel
وارنر بروس تكشف عن أول إعلان ترويجي لفيلم Wonder Woman

يبدو أن لعبة Minecraft ستتحول إلى حقيقة وتصبح عملاً سينمائياً من إنتاج شركة وارنر بروس، بعد سنوات طويلة من محاولات تحويل اللعبة الشهيرة لفيلم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

التفاوض مع جايسون موموا

كما تشير التقارير إلى نجم Aquaman جايسون موموا في مفاوضات نهائية مع الشركة للعب دور البطولة، ووفقاً لما نشر في موقع هوليوود ريبورتر، فإنه لا يزال مشروع الفيلم بعيداً عن الوصول إلى دور السينما فعلياً، فيما ذكرت مواقع فاريتي وTHR تاريخ الإصدار المتوقع، لكن لم تعلن الشركة الموعد الرسمي لإصدار الفيلم.

مشروع الفيلم

ووصفت المواقع الفنية الأجنبية مشروع فيلم «Minecraft» أشبه ما يكون بلعبة الأحجية، نظراً لأنه على مدار السنوات الماضية كانت تتفاوض الشركة على مخرج الفيلم، في عام 2014 تفاوضت الشركة مع المخرج شون ليفي ليكون الفيلم من إخراجه، ومن أشهر أعماله فيلم Night at the Museum، لكن الأمر لم يكتمل.

وفي عام 2015ـ أعلن أن روب ماكيلهيني سيكون رسمياً هو مخرج المشروع المنتظر، وهو يشتهر بإخراج فيلم It"s Always Sunny in Philadelphia، وتم تحديد إصدار الفيلم لعام 2019، لكن ماكيلهيني غادر لاحقاً المشروع في عام 2018.

وتأخرت شركة Warner Bros في تأجيل الفيلم. ففي وقت ما، Minecraft كان من المقرر إطلاق الفيلم في 4 مارس 2022، ولكن سحب للخلف لإفساح المجال لـ The Batman.

ما الجديد في المشروع؟

وبحسب ما جاء بموقع هوليوود ريبورتر، فإنه من المقرر أن يكون جاريد هيس هو المخرج النهائي للمشروع الفني، صانع أفلام نابليون ديناميت، وسيدير المشروع، بناءً على لعبة الفيديو الشهيرة. وإذا وافق جايسون موموا سيكون هو البطل للمشروع المنتظر.

لعبة Minecraft

لعبة Minecraft صدرت لأول مرة في عام 2011 وتسمح للاعبين باستخدام الكتل لإنشاء الهياكل والعوالم. وصاحبت اللعبة ضجة كبيرة، حيث وصلت إلى 100 مليون مستخدم بعد سنوات قليلة من إطلاقها وساعدت في دفع شركة Microsoft للاستحواذ على Mojang المنتجة للعبة مقابل 2.5 مليار دولار في عام 2014.

يذكر أن تحويل ألعاب الفيديو إلى أعمال سينمائية ليس بجديد خاصة في السنوت الماضية، فقد حققت نجاحات متواصلة ومربحة للغاية للشركات، أبرزها ما أنتجته شركة 20Th Century امتيازاً ناجحاً من بطولة ريان رينولدز وهو Free Guy، كما حققت شركة Paramount نجاحاً مع تتمة Sonic في وقت سابق من هذا الشهر.