وفاة الفنان بسام لطفي أحد مؤسسي الدراما السورية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 أغسطس 2022

عن عمر يناهز الـ82 عاماً

مقالات ذات صلة
بسام لطفي
جدل حول سبب وفاة المخرج السوري بسام الملا
وفاة السوري بسام الملا مخرج مسلسل باب الحارة

تسبب خبر وفاة الفنان السوري بسام لطفي بحزن شديد، وذلك بعدما فارق الفنان القدير دنيانا عن عمر يناهز الـ82 عاماً.

ويأتي رحيل الفنان بسام لطفي بعد أيام قليلة من رحيل الفنانة أنطوانين نجيب وهو ما جعل الوسط الفني يعيش حالة من الحزن بسبب رحيلهما.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقدم الفنان الراحل بسام لطفي عدداً كبيراً من الأعمال السورية التي أثرت الدراما العربية واتفق النقاد على أهميتها وقيمتها الفنية الكبيرة.

ونعت نقابة الفنانين السوريين في بيان لها وفاة الفنان بسام لطفي ووصفته بأنه أحد مؤسسي الدراما السورية، كما كشفت النقابة عن موعد تشييع جثمان الفنان السوري.

وينتظر أن يشيع جثمان الفنان بسام لطفي صباح يوم السبت في الساعة 11:30 من مستشفى الأسد الجامعي، على أن تقام صلاة الجنازة عقب صلاة الظهر في مسجد "لالا باشا" وسيوارى جثمان الفنان القدير في مقبرة "الدحداح".

كما أعلنت نقابة الفنانين السوريين أن عزاء الفنان بسام لطفي سيقام يومي السبت والأحد من الساعة السادسة وحتى الساعة الثامنة في قار "دار السعادة" بمنطقة "المزة" في دمشق.

وكتب العديد من نجوم الفن كلمات مؤثرة عن رحيل الفنان بسام لطفي إذ غرد الفنان مصطفى الخاني عبر حسابه بتويتر يقول: "العم الغالي والأستاذ الكبير بسام لطفي ألف رحمة لروحك الطيبة، خسارتنا كبيرة اليوم برحيل أحد أوائل مؤسسي التليفزيون السوري والمسرح القومي ومؤسسة السينما والإذاعة ونقابة الفنانين (رقم بطاقته 1)".

وأضاف الخاني: "الله يرحمك يا رب كنت أبا وأستاذا لنا جميعا، ستبقى حياً في قلوبنا وخالداً في ذاكرة الأجيال".

فيما كتبت الفنانة شكران مرتجي كلمات عزاء تقول فيها: "الفنان الكبير الأستاذ بسام لطفي رحمة الله عليك، عزاؤنا لعائلته ولمحبيه قامة فنية أخرى تغادرنا".

أما الإعلامي مصطفى الآغا فغرد قائلاً عبر حسابه الرسمي بتويتر: "فنان قدير آخر يترجل.. رحم الله الأخ والصديق بسام لطفي».