• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد لطفي محمد عويس

    • اسم الشهرة

      محمد لطفي

    • اللقب

      محمد لطفي

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      17 أكتوبر 1968 (العمر 55 سنة)
      الإسكندرية

    • التعليم

      دكتوراه - المعهد العالي للسينما

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • أسماء الأولاد

      عمروإبراهيم

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1980 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

محمد لطفي واحد من النجوم المصريين المتميزين، برع في أدوار الملاكمة والأكشن لكونه بطل ملاكمة سابق، وحينما قدم الكوميدي أبهر الجميع بموهبته، وفي كل مرة خرج فيه عن عباءة الأكشن كان يكشف عن قدرات كبيرة لفنان ظلمه المخرجين بوضعه في إطار معين، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات في السطور التالية....

نشأة محمد لطفي وحياته

ولد محمد لطفي محمد عويس، في محافظة الإسكندرية يوم 17 أكتوبر عام 1968، منذ صغره عشق لطفي رياضة الملاكمة والتي حصل والتمثيل، فشارك في مسرح المدرسة، وبعد المرحلة الثانوية اختار استكمال حلمه بالالتحاق بالمعهد العالي للسينما قسم تمثيل.

كان لطفي محباً للعلم وثقل الموهبة بالدراسة واستطاع أن يحصل على البكالوريوس بدرجة ممتاز، ليقرر بعدها الحصول على الماجستير والدكتوراه، وبدأ حياته العملية في عام 1990 مع الفنان أحمد زكي في فيلمه الشهير كابوريا.

قدم "لطفي" مسيرة فنية كبيرة، ولمع في السينما والتلفزيون، واستطاع نتيجة تميزه في الأعمال التي قدمها أن يحصل على جائزة التمثيل في مهرجان الأفلام المصرية التسجيلية القصيرة.

أما عن زوجة محمد لطفي وأولاده، فهو متزوج من خارج الوسط الفني، ونادرا ما تظهر معه زوجته في مناسبات عامة، ولديه ولدان وهما عمرو وإبراهيم.

قائمة أفلام محمد لطفي

كانت أول مشاركة لمحمد لطفي في السينما وهو طفل عمره 12 عاما من خلال الظهور في أحد مشاهد فيلم إعدام طالب ثانوي، ولكن بدايته الحقيقة كانت في عام 1990 من خلال فيلم كابوريا مع النجوم أحمد زكي ورغدة.

وفي عام 1991 شارك في فيلم الفرقة 12، وفي عام 1993 تألق في 3 أفلام فيلم ضحك ولعب وجد وحب، فيلم ديسكو ديسكو، والفيلم الشهير أمريكا شيكا بيكا مع الفنان محمد فؤاد.

في عام 1994 شارك في فيلم حرب الفرولة مع النجوم يسرا وسامي العدل، وفي عام 1995 شارك في 3 أفلام وهي ليلة ساخنة، البحر بيضحك ليه، وفيلم قشر بندق، وفي عام 1996 شارك في فيلم رومانتيكا، وفيلم إشارة مرور.

في عام 1997 تألق في فيلم البطل، وفي عام 1998 قدم فيلم هيستريا، في عام 1999 قدم 4 أفلام وهي حسن وعزيزة: قضية أمن دولة، أشيك واد في روكسي، وفيلم ولا في النية أبقى، كما ظهر كضيف شرف في فيلم الحب الأول مع النجوم مصطفى قمر، منى زكي، حنان ترك، وهاني رمزي.

في الألفية الجديدة تألق محمد لطفي في عدد كبير من الأفلام، في عام 2001 شارك في فيلم العاطفة مع النجوم يسرا، هشام سليم، هاني سلامة، محمد نجاتي، وحنان ترك.

في عام 2002 قدم فيلم سحر العيون مع النجوم عامر منيب، نيللي كريم، وحلا شيحة، وفي نفس العام قدم فيلم كذلك في الزمالك، وفيلم تايه في أمريكا مع النجوم خالد النبوي، حلا شيحة، وإيمان.

في عام 2003 تألق في فيلم ميدو مشاكل مع النجوم أحمد حلمي، حسن حسني، رامز جلال، وشيرين عبد الوهاب، وفي نفس العام قدم فيلم بحبك وأنا كمان.

في عام 2004 قدم واحد من أشهر أدواره في السينما وهو "حازم" في فيلم الباشا تلميذ مع النجوم كريم عبد العزيز، غادة عادل، رامز جلال، محمد رجب، ومها أحمد، والنجم حسن حسني.

في عام 2005 قدم فيلم عيال حبيبة مع الفنان حمادة هلال، وفي عام 2006 تألق في دور عبده زكي مواسم في فيلم عبده مواسم، وفي عام 2008 قدم واحدة من أشهر شخصياته وهي شخصية "فرعون" في فيلك كباريه.

في عام 2009 قدم 3 أفلام، العالمي مع النجوم يوسف الشريف، صلاح عبد الله، دلال عبد العزيز، أروى جودة، ورحمة حسن، فيلم بدل فاقد مع الفنان أحمد عز، وفيلم ابقى قابلني.

في عام 2010 قدم 3 أفلام وهي رسائل البحر مع النجوم آسر ياسين وبسمة، ولاد البلد، وفيلم الثلاثة يشتغلونها مع النجوم ياسمين عبد العزيز، صلاح عبد الله، وهالة فاخر.

في عام 2011 قدم فيلم فاصل ونعود مع الفنان كريم عبد العزيز، وفيلم تك تك بوم، وفي عام 2012 قدم فيلم الآنسة مامي مع النجوم ياسمين عبد العزيز وحسن الرداد، وفيلم جوة اللعبة.

في عام 2013 قدم فيلم سمير أبو النيل مع النجم أحمد مكي، وفي عام 2014 قدم فيلم عنتر وبيسة، وفيلم حلاوة روح مع النجمة هيفاء وهبي، في عام 2015 قدم 4 أفلام وهي من ضهر راجل، عيال حريفة، الليلة الكبيرة، وفيلم ولاد رزق مع النجوم أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، وأحمد داود.

في عام 2016 قدم فيلم المشخصاتي، وفيلم بارتي في حارتي، وفي عام 2017 قدم فيلم فين قلبي؟ في عام 2018 قدم 4 أفلام وهي بيكيا، ولاد أبو إسماعيل، فيلم عقدة الخواجة، وفيلم سوق الجمعة.

في عام 2019 قدم 5 أفلام، ظهر كضيف شر في الجزء الثاني من فيلم أولاد رزق، قدم فيلم حملة فرعون مع النجوم عمرو سعد، روبي، ومحمد عبد المغني، كما قدم أفلام استدعاء ولي عمرو، قهوة بورصة مصر، وفيلم 122.

في عام 2020 قدم 3 أفلام وهي أوف روود، فيلم العنكبوت الذي يعرض هذه الأيام بالسينما مع النجوم أحمد السقا، منى زكي، ظافر العابدين ويسرا اللوزي ومع المخرج أحمد نادر جلال، وفيلم الشايب، وانتهى في 2021 من تصوير فيلم أولاد رزق 3 ولم يتم تحديد موعد عرضه بالسينمات حتى الآن.

مسلسلات محمد لطفي

تألق محمد لطفي في الدراما أيضا، وإن كانت مشاركاته في السينما أكثر بكثيلا، فبداية ظهوره على الشاشة الصغيرة كان من خلال مسلسل حكايات مجنونة في عام 1995، وفي نفي المرحلة في التسعينات قدم مسلسلات خالتي صفية والدير، السيرة الهلالية، ضد التيار، وشارك في المسلسل الشهير أم كلثوم مع النجمة صابرين.

في الألفية الجديدة تألق في عدد أكبر من الأعمال والأدوار ومن أشهر أعماله في الألفية الجديدة مسلسلات ملح الأرض، علي يا ويكا، شرف فتح الباب، الهاي سكول، ابن الأرندلي، الأدهم، أغلى من حياتي.

كما تألق في مسلسلات زهرة وأزواجها الخمسة، سمارة، الهروب، ابن موت، أهل الهوى، العقرب، في بيتنا حريقة، مولانا العاشق، وش تاني، كلبش، رمضان كريم، عزمي وأشجان، مدرسة الحب، أيوب، بركة، ومسلسل بين السما والأرض مع الفنان هاني سلامة في 2021.

أهم الأعمال

  • فيلم حملة فرعون

  • فيلم العالمي

  • فيلم الباشا تلميذ

  • مسلسل شرف فتح الباب

  • مسلسل زهرة وأزواجها الخمسة

جميع أخبار