Galaxy Z Flip5: هاتف قابل للطي بمواصفات قوية وقدرات فائقة

تعرفوا على مواصفات ومزايا هاتف Galaxy Z Flip5 الجديد من سامسونغ

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يوليو 2023
Galaxy Z Flip5: هاتف قابل للطي بمواصفات قوية وقدرات فائقة

قامت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية بالكشف عن أحدث هواتفها الذكية القابلة للطي Galaxy Z Flip5، وذلك خلال حدثها التقني الأخير الذي أقيم في العاصمة الكورية سول.

تعرفوا على مواصفات ومزايا هاتف Galaxy Z Flip5 الجديد من سامسونغ

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فقد جاء هاتف Galaxy Z Flip5 ببعض التغييرات الرئيسية عن الجيل السابق، وأبرزها الشاشة الخارجية التي أصبحت أكبر بـ 3.78 مرة، مقارنة بهاتف Galaxy Z Flip4، حيث أتت بمقاس 3.4 بوصات، وتمتد من مفصل الهاتف إلى الكاميرات المزدوجة.

وتمتاز الشاشة تتميز بأن المستخدم يمكنها تحديد أي تطبيقات يرغب في استخدامها فيها، موضحة أنه على سبيل المثال، يستطيع المستخدم أن يستخدمها للرد على رسائل واتسآب، أو استخدام خرائط قوقل أثناء التنقل.

ويحمل الهاتف الذكي شاشة رئيسية من نوع Dynamic AMOLED 2X، والتي تدعم تقنية +HDR10، حيث يبلغ مقاس هذه الشاشة 6.7 بوصات، ولها دقة عرض تبلغ 2640×1080 بيكسل، ولها معدل تحديث بتردد يصل إلى 120 هرتزاً، ولها درجة سطوع تبلغ 1200 شمعة.

وبالنسبة للشاشة الخارجية، فهي من نوع Super AMOLED، وهي محمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass Victus 2، فيما يبلغ مقاس هذه الشاشة 3.4 بوصات، ولها دقة عرض تبلغ 748×720 بيكسل،

وقالت سامسونغ إن هاتف Galaxy Z Flip5 يدعم مقاومة الماء وفقاً لمعيار IPX8، مشيرة إلى أنه بالإمكانه البقاء تحت الماء بعمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة.

وتم دعم الهاتف الجديد بمعالج متطور من نوع كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2، وهو معالج ثماني النوى مصنع بتقنية 4 نانومتر، كما أن الجهاز مزود بمع ذاكرة وصول عشوائي تبلغ سعتها 8 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعاتها 256 و512 غيغابايت.

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 13 بواجهة المستخدم One UI 5.1.1، وهو يضم بطارية كبيرة تبلغ سعتها 3700 ميللي أمبير/ساعة، والتي تدعم الشحن السلكي بقدرة 25 واطاً، والشحن اللاسلكي بقدرة 15 واطاً، والشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 4.5 واطاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة