مواصفات هاتف جديد قابل للطي من سامسونغ

الكشف عن بعض مواصفات هاتف سامسونغ غلاكسي زي فولد 4 القابل للطي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2022 آخر تحديث: الجمعة، 10 يونيو 2022
مواصفات هاتف جديد قابل للطي من سامسونغ

كشفت تسريبات تقنية حديثة أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، تعمل حالياً على تطوير هاتفها القادم القابل للطي، والذي سيحمل اسم غلاكسي زي فولد 4.

الكشف عن بعض مواصفات هاتف سامسونغ غلاكسي زي فولد 4 القابل للطي

ووفقاً لما جاء في التسريبات، فإن الهاتف الجديد القابل للطي سيكون مزوداً بسعة تخزين داخلية قياسية تبلغ 1 تيرابايت، وهي تعتبر ضعف الحد الأقصى لسعة تخزين الإصدار السابق غلاكسي زي فولد 3.

ومن المتوقع أن يكون الهاتف القابل للطي غلاكسي زي فولد 4 أخف وزناً من الإصدار السابق، كما أنه سيكون أسرع، حيث ستقوم سامسونغ بدعمه بمعالج سنابدراغون 8 بلس من الجيل الأول فائق السرعة.

وأشارت التقارير إلى أن هاتف سامسونغ غلاكسي زي فولد 4 سيكون مزوداً ببطارية كبيرة تبلغ سعتها 4400 ميللي أمبير في الساعة، فيما تتوقع التقارير أن يتراوح سعره ما بين 1999- 2049 دولاراً أمريكياً.

ومن ضمن الهواتف الذكية الأخرى التي تعمل عليها الشركة الكورية الجنوبية، هاتف جديد من الفئة M، ويعمل مع شبكات الجيل الخامس من الاتصالات 5G.

تستعد شركة سامسونغ الكورية الجنوبية لإطلاق هاتف ذكي جديد ويعمل مع شبكات الجيل الخامس من الاتصالات 5G، والذي سيأتي بمواصفات تقنية مميزة وأسعار منافسة.

وبحسب ما ذكرته تقارير سابقة، فإن هذا الهاتف سيأتي بهيكل مقاوم للماء والغبار، وتبلغ أبعاده 165/75/9.7 ملم، ويصل وزنه إلى 223 غراماً، وسيكون مزوداً بشاشة متطورة من نوع PLS IPS، يبلغ مقاسها 6.5 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 2400/1080 بكسل، ويصل ترددها إلى 90 هيرتزاً، فيما يبلغ معدل سطوعها 300 شمعة/م تقريباً.

وستدعم سامسونغ هذا الهاتف ببطارية كبيرة تبلغ سعتها 5500 ميلي أمبير، والتي تعمل مع شاحن سريع بقدرة 30 واطاً، وذواكر وصول عشوائي تبلغ سعتها 6 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعتها 128 غيغابايت، وهي قابلة للتوسيع عبر شرائح ذاكرة خارجية.

وستدعم سامسونغ هاتفها القادم بتقنيات حديثة تضمن له أداء مميزاً، حيث يشمل ذلك: معالج قوي من نوع Qualcomm Snapdragon 732G، ومعالج رسوميات متطور من نوع Adreno 618، بالإضافة إلى نظام تشغيل Android 11 مع واجهات One UI 3.1.

وفيما يتعلق بإمكانيات التصوير، فإن هاتف الـ 5G المنتظر سيحتوي على كاميرا أساسية ثلاثية العدسة بدقة 48+8+5 ميغابكسل، وعلى كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل، والتي ستكون قادرة على تسجيل مقاطع فيديو بدقة FHD بمعدل 30 إطاراً في الثانية.

وإلى جانب ما سبق، فإن هاتف سامسونغ الجديد سيكون مزوداً بمنفذ USB Type-C 2.0، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، بالإضافة إلى ماسح لبصمات الأصابع، وبوصلة إلكترونية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة