Great Place to Work® Middle East تكشف عن قائمة

"قائمة أفضل أماكن العمل للقطاع العام™ في دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2022"

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 ديسمبر 2022
Great Place to Work® Middle East  تكشف عن قائمة

دول مجلس التعاون الخليجي

في 22 ديسمبر، كشفت شركة  Great Place to Work®- وهي شركة عالمية للأبحاث والتدريب والاستشارات تعترف بأفضل أماكن العمل في أكثر من 60 دولة حول العالم – عن قائمة أفضل أماكن العمل للقطاع العام™ في دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2022". كرمت هذه القائمة 15 منظمة لجهودها.

وتمثل قائمة "أفضل أماكن العمل في القطاع العام™ في دول مجلس التعاون الخليجي" عدد من الجهات الحكومية التي تقدم خدمات عامة متنوعة في مختلف الصناعات مثل الخدمات اللوجستية والتكنولوجيا والتمويل والإعلام والضيافة والرعاية الصحية والتصنيع.

تساهم الوكالات الحكومية بشكل إيجابي في المجتمع ؛ ومع ذلك ، فإنهم يبذلون أيضا جهدا هائلا في رعاية موظفيهم. تعترف هذه القائمة بالوكالات الحكومية التي تدعم معايير عالية من خلال تنفيذ سياسات فعالة تعطي الأولوية لرفاهية الموظفين.

وتعليقا على قائمة أفضل أماكن العمل للقطاع العام™ في دول مجلس التعاون الخليجي لهذا العام، قال إبراهيم مغربل، المدير العام لشركة  Great Place to Work® Middle Eastفي الإمارات العربية المتحدة وقطر وعمان والكويت®:

"نحن فخورون بأن نشهد المزيد من النمو المستمر في الوعي بثقافة الموظفين بين القادة في دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط بشكل عام. هذا العام نحتفل بك ، على كل العمل الشاق الذي قمت به ".

وتعليقا على قائمة أفضل أماكن العمل للقطاع العام™ في دول مجلس التعاون الخليجي لهذا العام، قالت نزل رحمن، المدير العام لشركة  Great Place to Work® Middle Eastفي المملكة العربية السعودية والبحرين®:

"نحن سعداء جدا لرؤية الوعي المتزايد في المملكة العربية السعودية في توفير بيئات عمل رائعة لجميع الموظفين. هدفنا هو تطوير ثقافة العمل في المملكة من خلال تمكين الموظفين وتسريع الأداء ليكونوا قادرين على الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة ".

وتصدرت القوائم لهذا العام كل من هيئة كهرباء ومياه دبي، وأكاديمية شرطة دبي، وشرطة عجمان، والهيئة السعودية للمحامين، ومركز الدراسات والبحوث القانونية في المراكز الخمسة الأولى على التوالي.

أفضل 15 مكان عمل للقطاع العام™ في دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2022

Rank

              Company name y name

1

Dubai Electricity and Water Authority

2

Dubai Police Academy

3

Ajman Police

4

Saudi Bar Association

5

 Center of Legal Studies and Research

6

Telecommunications and Digital Government Regulatory Authority

7

Saudi Council of Engineers

8

Takamol Holding

9

Quality of Life Program Center

10

Communications & Information Technology Commission

11

Government of Sharjah Department of eGov

12

Tourism Development Fund (TDF)

13

Dubai Customs

14

Saudi Contractors Authority

15

Capital Market Authority

تقوم شركة Great Place to Work® بدراسه ثقافات بيئات العمل و التدقيق الشديدعلى كل شركة مشاركة قبل أن يتم إدراجها في قائمة أفضل أماكن العمل في المنطقة. قد تراوحت أفضل أماكن العمل لهذه السنة بين مجالات مختلفة من تجارة إلى خدمات اجتماعيّة، هيئات حكوميّة، منظمات مختصه بالنقل،المعاملات الماليّة والإعلام. وقد أجريت دراسة استقصائيّة حول مقوّمات أساسيّة تُبيّن مدى جدارة كل مؤسسة ورعايتها لموظّفيها.

يتم احتساب النقاط لكل شركة للحصول على تصنيف Best Workplace™. الجزء الأكبر من النقاط يعتمد على الآراء السريّة لموظّفيها ضمن إستبيان يعرض عليهم، وباقي النقاط تعتمد على التدقيق في الممارسات الإداريّة والموارد البشريّة- وهو ما يعكس حلول للشركة التي تعتمد على طريقة محددة.

ضمن هذا الإطار، سُئلت المنظّمات حول قيمها، عمليّة كسب الثقة، آليّات القيادة، مراحل الابتكار وكيفيّة تحفيز طاقة  و ابداع موظفيهم. الأبطال الذين يقومون ببناء بيئات مناسبة لموظفيهم بشكل مستمرّ هم من قد لمعوا، ونحن دائمًا موجودون للاحتفاء بجهودهم العظيمة.

لمزيد من المعلومات وللتسجيل في قوائم 2023: www.greatplacetowork.me
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة