قائمة أغنياء يوتيوب والأرباح التي يُحققونها

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
قائمة أغنياء يوتيوب والأرباح التي يُحققونها

رصدت تقارير صحفية عالمية قائمة أكثر الناس ربحا من موقع "يوتيوب"، تُشير الأبحاث إلى أنه في عام 2021، أصبح يستخدم المنصة نحو 2.3 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم. بينما أعلن يوتيوب إن نسبة مشاهدة محتوى الفيديو عبر منصته تصل إلى مليار ساعة يومياً.

ربما لا يحصل أصحاب الدخل المرتفع من يوتيوب، على دخلهم من خلال حصولهم على أكبر عدد من المشاهدات فقط، ولكنهم تمكنوا من كسب المال بنجاح من خلال شراكات العلامات التجارية وصفقات الرعاية والمبيعات. فمثلاً كان جيمي دونالدسون، الأمريكي البالغ من العمر 23 عاماً والمعروف باسم "مستر بيست"، صاحب المحتوى الأعلى ربحاً على يوتيوب خلال عام 2021، وفقا لمجلة فوربس، وقد حصدت أعماله أكثر من 10 مليارات مشاهدة على المنصة وأكسبته 54 مليون دولار .كذلك، خلال تقرير نُشر عبر موقع "جي كيو" جمع أكثر 10 أشخاص ربحا على موقع يوتيوب خلال عام 2020 ما يصل إلى 2.1 مليار دولار تقريباً. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على قائمة أغنياء يوتيوب.

قائمة أغنياء يوتيوب لعام 2021:

أما عن أعلى الأشخاص دخلاً من يوتيوب خلال عام 2021 فهم:

  • مستر بيست/ MrBeast: وهو صاحب أعلى ربح على موقع يوتيوب، والذي يقوم بتصوير الحركات المثيرة والمقالب لإسعاد جمهوره. في العام الماضي، أعاد إنتاج بعض مشاهد مسلسل "لعبة الحبار" الشهيرة على قناته.
  • جيك بول/ Jake Paul: بعد أن تفرغ للملاكمة، استطاع جيك أن يجد لنفسك مكاناً متقدماً في قائمة أغنياء يويتوب. وساعدته مبارياته ضد نجوم الملاكمة في تحقيق 45 مليون دولار في عام 2021.
  • ماركيبلير/ Markiplier: وهو صانع ألعاب استغل خبرته في مجال الأعمال في صنع علامة تجارية ناجحة، حيث كسب 38 مليون دولار من يوتيوب خلال عام 2021.
  • ريت ولينك/ Rhett and Link: فقد حصد مقدمو برنامج "غود ميثيكال مورننغ" الخاص بالموضوعات المُتعلقة بالتكنولوجيا على 30 مليون دولار من موقع يوتيوب في عام 2021.
  • أنسبيكابل/Unspeakable: ظل أنسبيكابل يلعب ماينكرافت على يوتيوب لقرابة 10 أعوام. لكنه لم يدخل قائمة أغنياء يوتيوب سوى هذا العام، وذلك بعد أن كسب قرابة 28.5 مليون دولار خلال 2021.
  • ناستيا/ Nastya: وهي روسية بالغة من العمر نحو السبع سنوات، يتابع قناتها على يوتيوب نحو ما يقرب من 90 مليون مشترك، مع مرور الوقت ازدادت شعبية مدونات الفيديو ومقاطع الفيديو الموسيقية الخاصة بها وارتفعت الأرباح التي حصلت عليها من خلال موقع يوتيوب إلى 28 مليون دولار في عام 2021.
  • ريان كاجي/ Ryan Kaji: وهو يُقدم محتوى من مراجعة الألعاب، وقد ساعده مزيج مراجعات الألعاب ومقاطع الفيديو التعليمية ومدونات الفيديو العائلية في كسب 27 مليون دولار من يوتيوب خلال عام 2021.
  • دود برفكت/ Dude Perfect: وهي جماعة تعمل على تقديم محتوى كوميدي عبر موقع يوتيوب، وقد حققت ربحاً يصل إلى نحو 20 مليون دولار خلال عام 2021.
  • لوغان بول/ Logan Paul: وهو ملاكم ومدوِّن فيديو حصل من موقع يوتيوب على نحو 18 مليون دولار في عام 2021.
  • بريستون آرسمنت/ Preston Arsement: تمكن بريستون آرسمنت من زيادة عدد متابعيه بفضل مقاطع الفيديو التي تركز على لعبة ماينكرافت، كذلك فهو يُدير عدة قنوات على الموقع. حصل آرسمنت، على ما يُقدّر بنحو 16 مليون دولار في عام 2021، لكنه هذا العام تراجع بقائمة أغنياء يوتيوب فقد كان مُحتلاً للمركز السادس خلال عام 2020 بينما احتل المركز العاشر خلال عام 2021.

قائمة أغنياء يوتيوب 2020

خلال فترة انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، واجهت الكثير من وسائل الترفيه التقليدية صعوبة في التكيف. فتم تأجيل أفلام، وتعديل جداول مسلسلات، وتأجيل إصدار ألعاب الفيديو. أما بالنسبة ليوتيوب، كان فترة الوباء وقت ازدهار. وقد كانت قائمة الأشخاص الأكثر ربحاً عبر "يوتيوب" هي كالتالي:

  • ريان كاجي: والذي بلغ عدد مشتركي قناته "عالم ريان" إلى نحو 41.7 مليون مشترك، وبلغت عدد مشاهدات القناة نحو 12.2 مليار مشاهدة، وقد استطاع تحقيق أرباح تُقدّر بنحو 38.9 مليون دولار.
  • جيمي دونالدسون: وهو صاحب قناة "مستر بيست"، وقد بلغ عدد المشتركين في قناته نحو 47.8 مليون مشترك. ووصل عدد المشاهدات التي استطاع تحقيقها إلى نحو 3 مليارات مشاهدة. مُحققاً أرباح تبلغ نحو 31.6 مليون دولار.
  • دود برفيكيت: وقد بلغ عدد مشتركي القناة نحو 57.5 مليون مشترك، بعدد مشاهدات تبلغ 2.77 مليار مشاهدة. مُحققاً أرباح تصل إلى نحو 30.3 مليون دولار.
  • رهيلت آند لينك: صاحب قناة "صباح أسطوري جديد" التي بلغ عدد المشتركين بها نحو 41.8 مليون مشترك. وصل عدد مشاهداتها إلى 1.9 مليار مشاهدة. واستطاعت تحقيق أرباح تصل إلى 26.3 مليون دولار.
  • مارك فيستشباتش: والذي أسس قناة "ماركيبلير"، الذي بلغ عدد المشتركين بها نحو 27.8 مليون مشترك. وحققت عدد مشاهدات: يصل إلى نحو 3.1 مليار مشاهدة، مُحققة أرباح تبلغ نحو 25.7 مليون دولار.
  • يترسون أرسمنت: صاحب قناة "بيترسون" بلغ عدد المشتركين في القناة: 33.4 مليون مشترك. ووصل عدد المشاهدات إلى نحو 3.3 مليار مشاهدة، وقد استطاعت تحقيق أرباح تصل إلى نحو 22.4 مليون دولار.
  • أناستاسيا رادزينسكايا: اسم القناة "لايك ناستيا"، والتي بلغ عدد المشتركين بها إلى نحو 190.6 مليون مشترك. ووصل عدد المشاهدات إلى 39 مليار مشاهدة. وحققت أرباحاً تصل إلى نحو 18.5 مليون دولار.
  • ستيفن جون: اسم القناة: بيبي وهي تعرض لفيديوهات تعليمية للأطفال، بلغ عدد المشتركين في القناة: 27.4 مليون مشترك. وعدد المشاهدات: 8.2 مليار مشاهدة. وقد بلغت الأرباح التي استطاعت القناة تحقيقها إلى نحو 22.4 مليون دولار.
  • ديفيد دوبريك: بلغ عدد المشتركين في قناة "ديفيد دوبريك" إلى نحو 18.6 مليون مشترك، ووصل عدد المشاهدات إلى 7.7 مليار مشاهدة، وقد استطاعت تحقيق أرباح تبلغ 22.4 مليون دولار.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة