قائمة بالأفلام المصرية في 2022

صدر محموعة من الأفلام المميزة في السينما المصرية في 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 21 ديسمبر 2022
قائمة بالأفلام المصرية في 2022

قدمت السينما المصرية في 2022 مجموعة من الأفلام، بعضها حق إيرادات مرتفعة، بعضها أثار الجدل، والبعض الآخر لم يحقق نجاحاً في شباك التذاكر وهذه قائمةبأبرز الأفلام.

فيلم الجريمة، قدم النجم أحمد عز في 2022 فيلمين الأول هو الجريمة وشاركه البطولة فيه النجوم منة شلبي وماجد الكدواني، وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة، أما الفيلم الثاني فهو كيرة والجن مع النجم كريم عبد العزيز والفنانة هند صبري وضم الفيلم كوكبة كبيرة من النجوم على الساحة الفنية.

وفي 2022 صدر فيلم أشباح أوروبا من بطولة هيفاء وهبي، كما صدر فيلم أصحاب ولا أعز من بطولة مجموعة من نجوم لبنان وشارك في بطولته النجم إياد نصار، والفنانة المصرية منى زكي والتي تعرضت لحالة هجوم شديد بسبب بعض المشاهد والألفاظ التي وصفت بالجرئية على غير ما اعتاد الجمهور منها.

وقدم الفنان محمد عبد الرحمن في 2022 فيلم الدعوة عامة، وقدم الفنان أحمد السقا فيلم العنكبوت وشاركه البطولة مجموعة من النجوم ومنهم منى زكي، محمد ممدوح، ظافر العابدين، ومحمد لطفي.

وقدم الفنان تامر حسني فيلم بحبك وشاركه البطولة الفنانة هنا الزاهد وخاض تامر في هذا الفيلم أول تجربة إخراج سينمائي، وصدر أيضا في 2022 فيلم تحت تهديد السلاح وهو من بطولة النجوم حسن الرداد، مي عمر، بيومي فؤاد، شيرين رضا، وعمرو عبد الجليل.

وتألقت دنيا سمير غانم في أول عودة لها في السينما بعد رحيل والديها سمير غانم ودلال عبد العزيز من خلال فيلم تسليم أهالي وشاركها البطولة النجوم هشام ماجد، بيومي فؤاد وشهد الفيلم أخر ظهور للفنانة الراحلة دلال عبد العزيز في السينما.

كما صدر في 2022 فيلم تماسيح النيل، وفيلم حامل اللقب وهو فيلم كوميدي من بطولة النجوم هشام ماجد، دينا الشربيني، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، محمد سلام، ويدور الفيلم حول لاعب كرة قدم يسخر من النساء ويكتشف كونه حامل ويجرب المعاناة التي تمر بها السيدات.

وصدر أيضا في 2022 فيلم خطة مازنجر، وفيلم الزومبي وهو من بطولة النجوم علي ربيع، هاجر أحمد، سامي مغاوري، ويدور حول محموعة من الشباب تتعطل سيارتهم في أحد الأماكن ويجدوا أن أهل تلك القرية من "زومبي" -مصاصي دماء، وتدور الأحداث حول بحث هؤلاء الشباب على مخرج من ذلك المكان.

كما تألق محمد إمام في فيلم عمهم في 2022 الفيلم ضم مجموعة من النجوم ومنهم رياض الخولي، هدى المفتي، باسم سمرة، سيد رجب، محمد ثروت، محمد سلام، أحمد خالد صالح، وأيتن عامر، ويدور الفيلم حول صراع عصابتين على ماكينة طبع دولارات.

وقدم الفنان أحمد زاهر أول بطولة له في السينما من خلال فيلم فارس وشاركه في بطولة الفيلم إيمان العاصي وابنته ملك زاهر، كما صدر في 2022 فيلم قمر 14 وضم مجموعة من النجوم ومنهم خالد النبوي، شيرين رضا، غادة عادل، أحمد حاتم، أحمد الفيشاوي، وأحمد مالك.

ويدور أحداث الفيلم حول مجموعة من القصص المختلفة للأبطال من مستويات اجتماعية ومادية مختلفة، يعانوا في حياتهم جميعا بسبب الحب، ويواجه البطل في كل حكاية مختلفة صعوبة من أجل الوصول لمن يحب.

وصدر في 2022 أيضا فيلم فضل ونعمة وهو من بطولة النجوم ماجد الكدواني، هند صبري، بيومي فؤاد ومن إخراج رامي إمام. وقدم باسم سمرة في 2022 فيلم لعبة شيطان.

كما صدر في السينما المصرية في 2022 فيلم معالي ماما وهو فيلم كوميدي من بطولة محمود الليثي. وتألقت منة شلبي وكريم محمود عبد العزيز في الفيلم الكوميدي من أجل زيكو، وهو فيلم كوميدي يدور أحداثه حول الطفل "زيكو" الذي يعمل والده في نقل الموتى ويعيش في أحد الأحياء ويفاجئوا بأنه تم اختيار ابنهم للاشتراك في مسابقة أذكى طفل في مصر.

يخوض والده ووالدته وجده الذي يقوم بدوره الفنان محمد محمود وعمه بمغامرة من أجل الوصول إلى مكان إقامة المسابقة، ولكن بعد وصولهم يفاجئوا بأنه تم اختيار ابنهم بالخطأ وبعد إلحاح منهم توافق لجنة المسابقة على اشراك ابنهم الذي يفشل في الإجابة على أي سؤال، ولكنه يقرر أن يغني ويغني الأغنية الشهيرة "الغزالة رايقة" ويصبح واحد من أشهر المطربين، ويحقق نقلة كبيرة لكل أفراد عائلته.

جدير بالذكر أن أغنية الغزالة رايقة تصدرت الأغاني الأعلى بحثا على محرك البحث الشهير "قوقل" في مصر في 2022.

وفي 2022 أيضا صدر الفيلم الكوميدي مهمة مش مهمة من بطولة النجوم أحمد فتحي وبيومي فؤاد، كما قدمت الفنانة درة بطولة فيلم جدران وهو فيلم عن الجريمة، يدور أحداثه حول منزل تتوفي فيه والدة الفنانة درة وهي الفنان حنان سليمان وتقرر درة الذهاب للمنزل لمعرفة السر في وراء وفاة والدتها وتتعرض لبعض المواقع الغريبة وتسمع أصوات وترى دماء على الأرض.

تقترح عليها صديقتها الذهاب إلى صحفي متخصص في أمور الأشباح وهو الفنان نيقولا معوض، وبعد أن يذهبوا إليه ويحضر يبقى معهم في المنزل فترة، وتدور الأحداث حتى يتم اكتشاف تفاصيل الجريمة التي تمت في هذا المنزل والجثة التي تم دفعنها في جدران المنزل وبعد فك اللغز تعود الأمور إلى طبيعتها.

وعاد الفنان أحمد حلمي لجمهوره في السينما بعد غياب عدة سنوات بالفيلم الكوميدي واحد تاني، وشاركه في بطولة الفيلم النجوم نسرين أمين، روبي، سيد رجب، أحمد مالك، وعمرو عبد الجليل.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي عن أحمد مالك شقيق صديقة أحمد حلمي وهي روبي، الذي يقابله بعد عدة سنوات ويجده تحول إلى شخص غير شغوف بأي شيء فيقترح عليه إجراء جراحة تعيد له النشاط والحيوية والإبداع.

وبعد إلحاح يقرر أحمد حلمي إجراء الجراحة التي تكلفت 250 ألف جنيه وهي كل المبلغ الذي أذخره، ولكن يتعرض لخطأ يجعل منه يصبح يعيش بالشخصين الشخص المبدع والشخص موظف مصلحة السجون، ويتعرض لبعض المواقف لكي يستطيع توفير المبلغ مرة أخرى واختيار الشخصية التي ستكمل معه باقي حياته، ولكنه في النهاية يختار الشخصية الأولى.

وفي 2022 أصدر الفنان أمير المصري والفنان أمير المصري والفنانة مايان السيد فيلم هاشتاج جوزني، وشارك في بطولة الفيلم النجوم دينا الراقصة، إسلام إبراهيم، بيومي فؤاد، وسامي مغاوري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة