HTC U11: تحكم في هاتفك الجديد المتميز بالضغط

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مايو 2017
HTC U11: تحكم في هاتفك الجديد المتميز بالضغط

تعلن اليوم شركة إتش تي سي HTC التايوانية عن هاتفها الرائد الجديد HTC U11، النسخة الجديدة من هاتف HTC 10 الذي صدر العام الماضي. للهاتف الجديد من إتش تي سي، شاشة بقطر 5.5 بوصة بتقنية Quad HD، ومدعوم بالمعالج الأحدث من كوالكوم، سنابدراجون 835، هذا بالإضافة إلى الطريقة الجديدة كلياً في التحكم في الهاتف عن طريق الضغط على جانبيه.

HTC U11: تحكم في هاتفك الجديد المتميز بالضغط

أطلقت إتش تي سي اسم "الحواف الحساسة" Edge Sense على الخاصية الجديدة التي يمكن تعديل خواصها من الهاتف لإتمام مهام مختلفة. فيمكن ضبط هذه الخاصية لإطلاق تطبيق الكاميرا والتقاط صورة عبر الضغط لمدة قصيرة مرتين على جانب الهاتف، أو إطلاق مساعد جوجل أو تفعيل ضوء كشاف الفلاش عبر ضغطة طويلة في المكان ذاته.

وقد تبدو تجربة استخدام هذه الطريقة في التحكم في الهاتف غريبة بعض الشئ، وقد يظن البعض أن جانبي الهاتف قد تتسم بالمرونة بعض الشئ، ولكنها ليست كذلك، فالتصميم المعدني الزجاجي للهاتف لا يسمح بمرونته على الإطلاق، وإنما يستخدم الهاتف مجموعة من مستشعرات الضغط، وضعت بعناية أسفل المعدن في جانبي الهاتف أسفل أزرار فتح الهاتف والتحكم في الصوت.

HTC U11: تحكم في هاتفك الجديد المتميز بالضغط

من ناحية أخرى لا يختلف تصميم هاتف HTC U11 عن تصميم هاتف U Ultra الذي صدر بداية هذا العام، فالهاتف مصنوع بالكامل من المعدن والزجاج، وهو ما يختلف عن التصاميم السابقة للفئة ذاتها التي اعتمدت على مادة الألومنيوم في تصنيع هياكلها.

وقد سلكت HTC مسلك شركة آبل فيما يتعلق بإزالة منفذ السماعات 3.5mm واعتمدت على منفذ USB-C للشحن ونقل البيانات وأيضاً للخواص الصوتية.

وفيما يتعلق بباقي مواصفات الهاتف الجديد، فكما أسلفنا يعمل HTC U11 بمعالج سنابدراجون 835 الأحدث من كوالكوم، مدعوم بذاكرة عشوائية قدرها 4 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 64  جيجابايت قابلة للتوسع، كما توجد نسخة بذاكرة عشوائية قدرها 6 جيجابايت بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت. أما الكاميرا الخلفية فبقوة 12 ميجابيكسل مزودة بمثبت بصري ومعامل تركيز تلقائي ثنائي، كا هذا مدعوم ببطارية سعة 3000 ميللي أمبير وهيكل مقاوم للغمر في المياه والأتربة.

ويتميز هاتف HTC U11 بأنه الأول في العالم الذي يستخدم مساعد أمازون الذكي أليكسا بكامل خصائصه، بالإضافة إلى إمكانية استخدام مساعد جوجل الذكي بالطبع، وأيضاً استخدام تطبيق HTC الذكي Sense Companion.

سيبدأ هاتف HTC U11 في الطرح رسمياً في الأسواق في شهر يونيو القادم، وهو متاح للحجز المسبق حالياً بسعر يبدأ من 649 دولار أمريكي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة