Kngine.. الشركة المصرية التي استحوذت عليها سامسونج

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أبريل 2018
Kngine.. الشركة المصرية التي استحوذت عليها سامسونج

أعلنت شركة سامسونج في السادس من مارس الجاري أنها استحوذت على الشركة الصغيرة Kngine التي تطور مشاريع خاصة بالذكاء الإصطناعي، وذلك لمساعدة الشركة الكورية الجنوبية على تطوير مساعد الذكاء الإصطناعي Bixby الذي يأتي في هواتف جالاكسي من سامسونج بشكل حصري.

وتم الاستحواذ من خلال Samsung Next المنبثقة من سامسونج والتي اشترت نسبة مائة بالمائة من شركة Kngine الصغيرة.

انتصار كبير للشركات المصرية الصغيرة

تعتبر هذه الصفقة إنتصار للشركات المصرية الصغيرة بشكل عام وإنتصار لكل العاملين في مجال التكنولوجيا أيضاً، حيث مرت الشركة التي تنتمي إلى سامسونج الآن بالكثير من المراحل ومنها التمويل حتى الإنتقال من مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

شركة Kngine تم تأسيسها عام 2009 في مصر بواسطة الأخين هيثم الفضيل وأشرف الفضيل وذلك بحسب الموقع الرسمي للشركة. وعن نوعية مشاريعها في مجال الذكاء الإصطناعي فهي مشاريع تساعد على إجابة الأسألة وإتخاذ بعض الأفعال التي من الممكن استخذامها لجعل خدمة العملاء اوتوماتيكية وعدد آخر من التطبيقات الأخرى للذكاء الإصطناعي.

وخلال الأعوام الماضية قام هيثم بعدد من الأبحاث في مجال الذكاء الإصطناعي بعد أن علم نفسه علوم الحاسب، أما أشرف فقد درس البرمجة وعمل باافعل في عدد من الشركات الأخرى.

تفاصيل صفقة الاستحواذ

استطاعت الشركة الصغيرة الوصول إلى دعم بقيمة 775 ألف دولار أمريكي، وذلك بعد دعم شركة Sawari Ventures التي يقع مقرها في القاهرة. وعلى الرغم من أننا لم نعلم بالصفقة سوى الآن إلا أنها تمت في أكتوبر 2017 دون الكشف عن التفاصيل وقتها.

ويأتي هذا الاستحواذ بعد الاستحواذ على شركة Jointly من خلال شركة Vodafone Ventures، بينما حصلت Sawari Ventures على أموال لا نعرف قدرنا تحديداً من صفقة Kngine الجديدة. وتستغل سامسونج هذه الاستحواذات في تطوير Bixby، مساعد الذكاء الإصطناعي الذكي الخاص بها التي تريد به منافسة مساعد جوجل Google Assistant.

هذا الموضوع Kngine.. الشركة المصرية التي استحوذت عليها سامسونج ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة