شركة Aumet تعلن عن استحواذها على منصة Platform One المصرية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021
شركة Aumet تعلن عن استحواذها على منصة Platform One المصرية

قامت شركة Aumet، التي تأسست في الأردن ويوجد مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، بالاستحواذ على منصة Platform One المصرية، المتخصصة في حلول سلسلة التوريد للرعاية الصحية.

Aumet تستحوذ على Platform One لحلول سلاسل التوريد في القطاع الطبي

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن هذه الصفقة، التي لم يتم الكشف عن قيمتها المالية، تهدف إلى تمكين شركة Aumet من وضع قدمها في السوق المصرية.

وأوضحت التقارير أنه وفقاً لاتفاقية الصفقة، فإن فريق Platform One سيقود عمليات Aumet في مصر، بينما ستتمتع Aumet بإمكانية الوصول إلى شبكة مستخدمي المنصة.

وتأسست منصة Platform One المصرية في عام 2018، على يد كلا من: يسري فرغلي وعبدالهادي عربي وأسامة الأطروش، حيث تضم حالياً أكثر من 600 صيدلية مدرجة على منصتها، كما تعمل مع 150 مورداً.

أما شركة Aumet، فقد أسسها يحيى عقل في الأردن في عام 2015، وهي متخصصة في ربط الصيدليات بالموردين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تضم في الوقت الحالي 5000 صيدلية على منصتها.

ونقلاً عن البيان الرسمي الصادر بخصوص اتفاقية الاستحواذ، فإن شركة Aumet، التي يقع مقرها في الولايات المتحدة وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أعلنت عن استحواذها على Platform One، وهي شركة مصرية متخصصة في حلول سلاسل التوريد في القطاع الطبي.

وقال البيان إن شركة Aumet تنشط في كلا من: السعودية والإمارات والأردن، بالإضافة إلى مصر، حيث تصل لأكثر من 5 آلاف صيدلية، ضمن عملاء منصة Platform One المصرية التي تم الاستحواذ عليها، إلى جانب وصولها لشبكة مستخدمي المنصة.

وأشار البيان إلى أن شركة Aumet تهدف إلى ربط الصيدليات بموردي الأدوية في جميع أنحاء المنطقة، وذلك من خلال منصة تركز على تقديم الخدمات لأصحاب الأعمال، موضحاً أن الشركة تُمكن المصنعين والموزعين ومقدمي الرعاية الصحية من تبادل البيانات، التي تعزز الكفاءة واتخاذ أفضل القرارات.

وتعقيباً على هذه الصفقة، قال يحيى عقل، الرئيس التنفيذي لشركة Aumet، إن مصر تُمثل سوقاً مهماً بالنسبة للشركة، متابعاً أن أوجه التعاون بين Aumet وPlatform One كانت واضحة من البداية، معرباً عن حماسه الشديد للرحلة القادمة مع مؤسس المنصة المصرية، والذي سيقودون أعمال شركة Aumet في السوق المصري.

كما لفت البيان إلى منصة Platform One، تعتبر واحدة من المنصات الرائدة في مصر فيما يتعلق بخدمات الأدوية وسلاسل التوريد الرقمية في هذا القطاع، مشيراً إلى أنها تتعامل في الوقت الحالي مع 150 من موردي الأدوية، بالإضافة إلى 600 صيدلية في السوق.

وبهذه الصفقة، ستتمكن الصيدليات المصرية من الوصول إلى خدمات Aumet المختلفة، والتي تتنوع ما بين ربط الصيدليات بموردي الأدوية من خلال تطبيقات المنصات الرقمية وصيدلة Aumet ونقاط البيع، وكذلك خدمات إدارة المصروفات والأرباح، بالإضافة إلى خدمة Aumet Pay، وهي عبارة عن بوابة دفع تسهل المدفوعات للصيدليات ومورديها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة