صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على 34% في شركة بي تك المصرية

الشركة السعودية المصرية للاستثمار تستحوذ على حصة أقلية في شركة بي تك المصرية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أكتوبر 2022
صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على 34% في شركة بي تك المصرية

أعلنت الشركة السعودية المصرية للاستثمار، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، عن استحواذها على حصة أقلية تبلغ 34% في شركة بي تك المصرية، التي تعد أحد أكبر موزعي الأجهزة المنزلية في جمهورية مصر العربية.

الشركة السعودية المصرية للاستثمار تستحوذ على حصة أقلية في شركة بي تك المصرية

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتزم ضخ استثمارات في شركة بي تك، وذلك من خلال الاستحواذ على حصة أقلية، في الصفقة التي قدرت بحوالي 150 مليون دولار.

وأشارت التقارير إلى أن صندوق الاستثمارات العامة، قامت في شهر أغسطس الماضي، بإطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار، من أجل تعزيز استثماراته في مصر.

وتهدف هذه الشركة للاستثمار في العديد من القطاعات الرئيسية والواعدة في مصر، وذلك باعتبارها واحدة من أهم الأسواق الاقتصادية الاستراتيجية.

وفي وقت سابق، أعلن لصندوق الاستثمارات العامة، أن الشركة السعودية المصرية للاستثمار، ستركز على الاستثمار في عدة قطاعات رئيسية، ومن ضمنها: البنية التحتية والتطوير العقاري والرعاية الصحية والخدمات المالية، إلى جانب الاستثمار في المشاريع الغذائية والزراعية والصناعية مثل الصناعات الدوائية وغيرها.

جدير بالذكر أن شركة بي تك المصرية قد تأسست في عام 1997، وهي تعمل في مجال بيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية وخدمات التمويل الاستهلاكي في مصر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة