أغنى 10 رجال في العالم في2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 02 يناير 2022
أغنى 10 رجال في العالم في2021

كشفت وكالة بلومبرغ المختصة بحصر قائمة أكثر البشر ثراءً عن أغنى 10 رجال في العالم خلال عام 2021 والتي تكشف الثروات الطائلة التي يمتلكها عدد قليل من الأشخاص حول العالم. 

ونستعرض فيما يلي أغنى 10 رجال في العالم خلال عام 2021. 

1- إيلون ماسك

يعد إيلون ماسك هو أغنى رجال العالم وأكثر البشر ثراءً وتقارب ثروته حوالي 300 مليار دولار، ويعتبر إيلون ماسك هو الشخص الوحيد في التاريخ الذي تقترب ثروته من الـ300 مليار دولار.

كما شهدت ثروة إيلون ماسك في عام 2021 زيادة كبيرة، وذلك بعد أن عقدت شركة تأجير السيارات هيرتز صفقة ضخمة مع شركته تسلا. حصدت الشركة 25 ملياراً و600 مليون دولار أمريكي، وهو أكبر يوم لها في سوق الأسهم.

تبلغ الثروة الشخصية لإيلون ماسك حوالي 285 مليار دولار وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، بزيادة أكثر من 116 مليار دولار سنوياً حتى الآن.

2- جيف بيزوس

تبلغ ثروة جيف بيزوس أكثر 200 مليار دولار وهو مؤسس شركة أمازون الشهيرة لمجال التسويق الإليكتروني بالإضافة إلى شركة بلو أوريغن الخاصة بالرحلات السياحية للفضاء وغيرها من الأمور المتعلقة بتكنولوجيا وصناعات صواريخ الفضاء.

3- برنارد أرنو

ويحتل برنارد أرنو رئيس مجلس إدارة شركة "LVMH Moët Hennessy Louis Vuitton" والرئيس التنفيذي للشركة المركز الثالث في قائمة أغنى رجال العالم وذلك بثروة تبلغ قيمتها 188.7 مليار دولار.

وتعتبر شركة "LVMH" هي الشركة الأولى في العالم من حيث الملابس الفاخرة وذلك بحسب عائداتها.

وتتنوع منتجات الشركة ما بين الملابس والسلع الجلدية الفاخرة والنبيذ والعطور ومستحضرات التجميل وكذلك الساعات والمجوهرات.

واستطاع أرنو زيادة ثروته بشكل كبير في عام 2021 وذلك بالاستفادة من استعادة الطلب العالمي على السلع والمنتجات الفاخرة بعد التراجع الحاد في عام 2020 بسبب أزمات فيروس كورونا وتداعياته وما تسبب فيه من خسائر كبرى للشركات بسبب الإغلاق في كثير من دول العالم.

4- مارك زوكربيرغ

ويظهر مارك زوكربيرغ مؤسس شركة "فيسبوك" ومالك كذلك تطبيقات إنستجرام وواتساب وغيرها في المركز الرابع بقائمة أغنى رجال العالم لعام 2021.

واستطاع مارك زوكربيرغ أن يبقى في المركز الرابع بين قائمة أغنى رجال العالم بثروة وصلت قيمتها إلى 135.2 مليار دولار أمريكي.

5- بيل غيتس

وبرغم فقدان بيل غيتس للكثير من أمواله بسبب الطلاق وتبرعاته الخيرية فإنه لا يزال بحسب تقرير بلومبرغ هو صاحب المركز الخامس في قائمة أغنى رجال العالم.

ويمتلك بيل غيتس ثروة تصل إلى 131.7 مليار دولار أمريكي، ليستمر بيل غيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت" في قائمة أغنى رجال العالم لأكثر من عقدين من الزمان.

6- لاري بيغ

يعتبر لاري بيغ هو الشريك المؤسس لشركة غوغل، وبفضل الأرباح الكبيرة التي تحققها غوغل، وجد لاري بيغ لنفسه مكاناً ضمن قائمة أغنى رجال العالم ليحتل المرتبة السادسة برصيد 120.8 مليار دولار أمريكي.

واستطاع لاري بيغ الوصول إلى هذه المكانة من خلال أرباحه الكبيرة من محرك البحث الأشهر في العالم.

7- لاري أليسون

أما لاري أليسون صاحب شركة "أوراكل" فيأتي في المركز السابع عالمياً في قائمة الأثرياء وذلك بثروة ضخمة تبلغ 117.3 مليار دولار أمريكي.

وارتفعت ثروة أليسون خلال عام 2021 وهو الأمر الذي جعله من أهم رجال العالم وأكثرهم ثراءً.

8- سيرجي برين

استطاع سيرجي برين الذي لم يتجاوز عمره الـ48 عاماً أن يمتلك ثروة ضخمة تصل إلى 116.4 مليار دولار أمريكي وهو ما يجعله ثامن أغنى رجال العالم.

ويعتبر سيرجي برين هو عالم حاسوب أمريكي وتشارك مع لاري بيغ في تأسيس شركة غوغل الشهيرة.

9- وارن بافيت

يعتبر الملياردير وارين بافيت مؤسس شركة بيركشير هاثاوي هو تاسع أغنى رجال العالم في عام 2021، وذلك بثروة تصل إلى 100.8 مليار دولار أمريكي.

ويعد وارن بافيت من أهم رجال الأعمال وأشهر المستثمرين في الولايات المتحدة الأمريكية وهو رئيس مجلس إدارة شركة بيركشير هاثاواي، كما كان رابع أغنى رجال العالم في عام 2020.

10- ستيف بالمر

يعد ستيف بالمر هو عاشر أغنى رجال وأثرياء العالم بثروة تصل في مجملها إلى حوالي 95 مليار دولار أمريكي.

واستطاع بالمر الوصول إلى هذه المكانة بين أثرياء العالم دون تأسيس أي شركة، ولكنه تخصص في المساهمة في أكبر شركات العالم.

وعمل بالمر في شركة مايكروسوفت خلال الفترة من عامي 2000 إلى 2014، قبل أن يمتلك أسهم في الكثير من الشركات الناجحة وهو ما زاد من ثروته بصورة كبيرة بدون أن يكون مساهماً في تأسيس أي منها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة