أكبر 5 عقود نفط وغاز في الشرق الأوسط

يستمر زخم نشاط عقود النفط والغاز في الشرق الأوسط في الانتعاش

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2023
أكبر 5 عقود نفط وغاز في الشرق الأوسط

بينما تعمل شركات النفط الوطنية مثل أرامكو السعودية على خططها لتسريع إنتاج النفط والغاز، يستمر زخم نشاط المشروع في الشرق الأوسط في الانتعاش. أدرج موقع النفط والغاز الشرق الأوسط - بدون ترتيب أو ترتيب معين - العقود الرئيسية المؤمنة لمشاريع متنوعة في القطاع لشهر أبريل 2023.

  1. أرست أرامكو عقوداً بحرية كبرى في إطار دفع التوسع في الإنتاج

منحت شركة الطاقة السعودية العملاقة أرامكو عقوداً كبيرة في الخارج وسط دفعة استثمارية قوية لتوسيع الإنتاج.

حصل زوج من عملاق الهندسة الهندي لارسن آند توبرو وسبسي 7 المدرجة في أوسلو الشهر الماضي على عقود EPC متعددة من أرامكو السعودية بموجب إطار الاتفاقية طويلة الأجل، التي يمكن لمجموعة مختارة من المقاولين الدوليين الوصول إليها.

وقالت المصادر إن العقد يشمل العمل على مواصلة تطوير حقل الزلف النفطي العملاق في أرامكو بنطاق مشروع يشمل كلاً من البنية التحتية الجديدة وتحديث وحدات سطح الإنتاج المتعددة.

كما منحت أرامكو عقداً رئيسياً لشركة سايبم؛ لتنفيذ مشروع EPCI البحري لمنصة واحدة فوق سطح البحر والنظام المرتبط تحت سطح البحر المرن والسري والكابلات.

  1. منحت شركة نفط الكويت عقداً بقيمة 76 مليون دولار لخطوط تدفق النفط

أعلنت المجموعة المشتركة للمقاولات الكويتية في بيان لها انها حصلت على عقد مدته خمس سنوات بقيمة 76.5 مليون دولار لمشروع خطوط تدفق النفط الصادر من شركة نفط الكويت.

وتقول الشركة أن الأعمال تشمل إنشاء خطوط التدفق والأعمال المصاحبة لها في أم ناقة وجنوب الرتقة في الكويت.

يقع المقر الرئيسي في الكويت، وتعمل المجموعة المشتركة للمقاولات حالياً على العديد من مشاريع البنية التحتية، والطاقة، والنفط، والغاز.

  1. حصلت شركة أدنوك للحفر على عقد بقيمة 412 مليون دولار لمشروع زاكوم العلوي

أكدت شركة أدنوك للحفر عقداً مدته خمس سنوات لتقديم خدمات الحفر المتكاملة IDS بقيمة إجمالية تبلغ 412 مليون دولار من شركة أدنوك البحرية ابتداءً من الربع الثاني من عام 2023.

ستوفر أدنوك للحفر IDS لتطوير حقل زاكوم العلوي، وهو أكبر حقل منتج في محفظة أدنوك البحرية. سيؤدي تطبيق الخدمات التي تقدمها أدنوك للحفر إلى زيادة كفاءة الإنتاج في المشروع، وتحقيق وفورات كبيرة في التكاليف، والمساهمة في خطط أدنوك لتسريع نمو الطاقة الإنتاجية بشكل مسؤول مع استمرار زيادة الطلب العالمي على الطاقة.

  1. شركة قطر للطاقة تعلن عقد ضخم لأكبر حقل للغاز الطبيعي في العالم

منحت شركة قطر للطاقة عقداً رئيسياً لشركة تكنولوجيا الطاقة بيكر هيوز لحقل الشمال، وهو أكبر حقل للغاز الطبيعي غير المصاحب في العالم.

ستقوم شركة بيكر هيوز بتوريد اثنين من ضواغط التبريد الرئيسية MRCs لمشروع الحقل الشمالي الجنوبي NFS، والذي ستنفذه شركة قطر غاز. تعد مراكز موارد المهاجرين جزءاً من قطارين ضخمين للغاز الطبيعي المسال يمثلان 16 مليون طن سنوياً من الطاقة الإضافية التي يُقدر أنها ستزيد من قدرة إنتاج الغاز الطبيعي المسال في قطر إلى 126 مليون طن سنوياً.

  1. حصلت مجموعة سباروز البريطانية على أول عقد للهندسة والصيانة في الكويت

حصلت مجموعة سباروز المتخصصة في خدمات الهندسة والصيانة لقطاعي الطاقة والصناعة العالميين، على جائزة العمل في الكويت لأول مرة. يغطي النطاقان الصيانة وتوفير شهادات المطابقة للحفارات البرية عبر المواقع لعميلين.

ستكون سباروز مسؤولة عن خدمة مجموعة من معدات الحفر المهمة، بما في ذلك مضخات الطين، ورؤوس الحفر الحديدية، ومنصات العرض والمحركات العلوية، لضمان سلامة الحفارات للعودة إلى الميدان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة