أشهر يوتيوبرز في الشرق الأوسط

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يونيو 2023
أشهر يوتيوبرز في الشرق الأوسط

تعتبر منصة اليوتيوب واحدة من أشهر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، واستطاع عدد من الأشخاص في الوطن العربي من صانعي المحتوى على اليوتيوب، في مجالات متنوعة تحقيق شهرة كبيرة على تلك المنصة، وفي هذا التقرير على موقع "القيادي" نرصد أشهر يوتيوبرز في الشرق الأوسط

في مجال محتوى الطفل

تحقق قنوات الأطفال نسبة مشاهدات عالية في كل أنحاء العالم، واستطاعت بعض قنوات الأطفال في العالم العربي تحقيق شهرة كبيرة ومنها ما يلي..

قناة شفا 

حققت الإماراتية "شفا" شهرة كبيرة على موقع اليوتيوب منذ تدشين عائلتها أول قناة لها في عام 2015. وتخطى عدد مشتركي القناة حتى الآن الـ 38 مليون مشترك، أما مشاهدات القناة فتخطت حاجز 21 مليار مشاهدة. وتحولت "شفا" إلى مؤسسة على اليوتيوب وليس مجرد طفلة لديها قناة.

فقد أسست أسرتها شركة تدير قنواتها وحساباتها المختلفة، خاصة أن لديها قنوات ناطقة بغير اللغة العربية. وفي تقرير مجلة فوربس العام الماضي 2022 جاءت "شفا" ضمن أشهر 10 شخصيات من العرب أسسوا قنوات على موقع يوتيوب.

في مجال الألعاب

يعتبر الجيمرز من أشهر المجالات على اليوتيوب وحقق في هذا المجال عدد من الأشخاص نجاحات كبيرة، وأصبحوا من أشهر اليوتيوبرز في الوطن العربي ومن أشهرهم...

بندر مدخلي

استطاعت الشاب السعودي بندر مدخلي، أن يحقق شهرة كبيرة على موقع اليوتيوب خاصة بعد أن تخط عدد مشتركي القناة الـ 13 مليون مشترك، وهو واحد من أشهر صانعي المحتوى في مجال الألعاب.

أبو فلة

حالة من النمو السريع تشهدها قناة الشاب الكويتي حسن سليمان الشهير بـ "أبو فلة" والذي استطاع في فترة قصيرة أن يتخطى عدد مشتركي قناته على اليوتيوب الـ 29 مليون مشترك.

بدأ "أبو فلة" قناته على اليوتيوب بتقديم محتوى خاصة بألعاب الفيديو، ولكن بدأ يحقق شهرة كبيرة حينما بدأ يدخل في تحديات بث مباشر من أجل جمع تبرعات، خاصة للاجئين السوريين، واستطاع "أبو فلة" أن يقوم بالعديد من الأعمال الخيرية، من إيواء لاجئين، حفر آبار مياه صالحة للشرب، وبناء مساجد وغيرها.

سيد

استطاع اليوتيوبر البحريني "سيد" صاحب قناة شبكة ألعاب العرب أن يحقق نجاحات كبيرة في مجال ألعاب الفيديو، خاصة بعد أن تخطى عدد مشتركي قناته الـ 18 مليون مشترك. وقدم "سيد" طفرات كبيرة في مجال ألعاب الفيديو والتحديات خاصة أنه يعتبر واحد من أوائل من دخلوا في هذا المجال في عام 2013، وكانت قناته أول قناة عربية متخصصة في الألعاب تحصل على الدرع الماسي من موقع يوتيوب.


 

أترو

استطاع الشاب أمين محمد أن يحقق هو الآخر نجاحاً كبيراً في مجال ألعاب الفيديو على موقع يوتيوب، وتخطى عدد مشتركي قناته الـ 13 مليون مشترك.

أشهر يوتيوبرز في مجالات متنوعة

هناك العديد من الأشخاص في عدة مجالات استطاعوا تحقيق نجاح كبير على موقع اليوتيوب وأصبح لديهم ملايين المتابعين لحساباتهم ومن أشهر هؤلاء الأشخاص.

أصالة المالح وزوجها أنس

استطاعت العائلة السورية التي بدأت بث فيديوهاتها على موقع اليوتيوب منذ عام 2017 تحقيق شهرة كبيرة، وتخطت مشاهدات فيديوهاتهم الـ 2 مليار مشاهدة، وتعتبر قناتهم واحدة من أشهر قنوات اليوتيوب في العالم العربي..

تعتمد العائلة السورية التي تقيم في الإمارات على نشر مجموعة من المواقف الحياتية لهم للجمهور، إلى جانب تصوير مقالب وتحديات لأفراد العائلة، كما قدموا عدة أغاني ومن أشهرها أغنية طول ما إحنا سوا، وحققت الأغنية ملايين المشاهدات بعد بثها على موقع اليوتيوب.

جو حطاب

أصبح الشاب جهاد حطاب واحد من أشهر الرحالة على موقع اليوتيوب في الوطن العربي، "جو" قرر أن يبحث عن شيء يكتشف فيه متعة الحياة، فاختار السفر، وبدأ يوثق رحلاته على موقع يوتيوب وأصبح مشتركو قناته يزيد عن الـ 10 ملايين مشترك، فهو يقدم كل الطرق التي تساعد الشخص من أجل القيام برحلة ممتعة.

نارين عمارة

تعتبر السورية نارين عمارة واحدة من أشهر اليوتيوبر في الوطن العربي، "نارين" تمتلك صوتاً جميلاً وهي مغنية تبث أغانيها للجمهور، إلى جانب تقديم مجموعة من التحديات والمواقف الحياتية التي تشارك بها الجمهور، حتى استطاعت أن تمتلك ملايين المشتركين لحسابها الرسمي على موقع يوتيوب.

ناصر خالد

تعتبر قناة ناصر خالد واحدة من أشهر القنوات في الوطن العربي على موقع يوتيوب، يقدم "ناصر" العديد من التحديات مع أصدقائه وأفراد عائلته والتي تحظى بعدد كبير من المشاهدات، إلى جانب أن عدد مشتركي قناته تخطى الـ 11 مليون مشترك.

و"ناصر" دخل عالم اليوتيوب بناء على إلحاح شقيقه الذي دشن قبله قناة، وظهر معه في أحد مقاطع الفيديو فبدأ متابعو شقيقه يطالبون "ناصر" بتدشين قناة هو أيضا، وبعد نشره أول فيديو وجد تفاعل كبيراً من الجمهور، فاهتم بتطوير المحتوى الذي يقدمه وأصبح واحد من أشهر اليوتيوبرز في الشرق الأوسط.

نور نعيم

حققت العراقية نور نعيم شهرة كبيرة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة على موقع اليوتيوب والذي يتخطى عدد مشتركي قناتها الـ 18 مليوناً، "نور" تشارك جمهورها فيديوهات من حياتها اليومية، وكانت تقيم لفترة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن مع تحقيقها شهرة كبيرة في الوطن العربي قررت في عام 2020 الانتقال للعيش في دولة الإمارات وتقيم في مدينة دبي.

محمد مشيع

تعتبر عائلة محمد مشيع من أشهر العائلات على موقع اليوتيوب، فيقدم "مشيع" وأبناؤه مجموعة من الفيديوهات الطريفة التي تحظى بمشاهدات كبيرة على منصة "يوتيوب" إلى جانب نشره مجموعة من التحديات. واستطاع محمد مشيع أن يدخل موسوعة جينيس في عام 2020 عن طريق أكبر إفطار في شهر رمضان عبر الإنترنت وتم نقله للجمهور عن طريق البث المباشر وشارك فيه أفراد عائلة "مشيع" وحظي على ملايين المشاهدات.

ولدى "مشيع" على قناته ما يزيد عن الـ 22 مليون مشترك في القناة، وتخطت مشاهدات القناة الـ 17 مليار مشاهدة.


 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة