اكتشاف كميات هائلة من الذهب في مصر

شركة سنتامين تحقق نجاحاً كبيراً في عمليات التنقيب في مصر وتكشف عن مخزون هائل من الذهب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 يناير 2024
اكتشاف كميات هائلة من الذهب في مصر

أعلن مارتن هورجان، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين، عن اكتشاف كميات هائلة من الذهب في المنطقة الشرقية من مصر، حيث جاء هذا الإعلان بعد نجاح الشركة في عمليات التنقيب والحفر في بلوك نجرص المحيط بمنجم السكري.

شركة سنتامين تحقق نجاحاً كبيراً في عمليات التنقيب في مصر وتكشف عن مخزون هائل من الذهب

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية نقلاً عن تصريحات منسوبة إلى هورجان، فإن النتائج الأولية للعمليات كانت مبشرة للغاية، حيث أكد أن شركة سنتامين سوف تستكمل برنامجها العمل الشامل خلال عام 2024.

وأوضح أن الشركة سوف تقوم بتحديد موارد الذهب المحتملة، واستكشاف أهداف إضافية في مصر، معتبراً أن هذا هو جزء من استراتيجية نمو سنتامين، التي ساهمت في زيادة مخزونات التنقيب بحوالي 3.5 مليون أوقية، خلال الثلاث سنوات الماضية.

وأشارت التقارير إلى أن مناطق الاستكشاف الجديدة تقع في منطقة الدرع النوبي المصري، وهي منطقة جيولوجية لم تستكشف بشكل كامل باستخدام التقنيات الحديثة.

ولفتت إلى أنه في عام 2023، أكملت شركة سنتامين برنامج حفرها الأولي، عبر ثمانية أهداف في منطقة نجرص قرب منجم السكري، حيث أظهر هذا البرنامج نقطتين رئيسيتين لوجود خام الذهب، وهما موقع السكري الصغير وأم مجال.

ونوهت التقارير إلى أنه على الصعيدين المالي والقانوني، فقد أبرمت الشركة اتفاقية نموذجية للاستغلال التعديني مع الحكومة المصرية في عام 2023، حيث تتضمن الاتفاقية شروطاً تتيح لسنتامين استكشاف وتعدين الذهب في 3 كتل استكشافية، وذلك لمدة 30 عاماً.

كما كشفت شركة سنتامين عن خطتها الاستكشافية لعام 2024، حيث تشمل إجراء مسح جيولوجي ميداني، ومسح جيوفيزيائي أرضي لمواقع الاستكشاف، إلى جانب تنفيذ برنامج حفر للاختبارات التالية في مواقع السكري الصغير وأم مجال، بالإضافة إلى إجراء اختبارات معدنية أولية، وتقدير للموارد ودراسة تطوير الحفر المستمر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة