الأول من إبريل يوم جوجل المفضل

كل خدع جوجل في يوم الكذب العالمي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2017
الأول من إبريل يوم جوجل المفضل

في الأول من إبريل من كل عام، يحفل الإنترنت بالمئات من الخدع والمقالب الخاصة بكذبة إبريل، وحتى الشركات الكبرى تبدي حرصها على الاحتفال بهذا اليوم، ومن بينها وعلى رأسها شركة جوجل التي تستغل هذا اليوم أفضل استغلال للكشف عن سعة خيال مهندسيها وموظفيها، وقدرتهم على المرح في الوقت الذي يكتبون فيه تاريخ ويصنعون مستقبل التقنية.

في هذا التقرير نستعرض أهم ما طرحته جوجل في يوم كذبة إبريل.

PAC-MAPS

PAC-MAPS

طرحت جوجل إمكانية لعب اللعبة الشهيرة باك مان من خلال تطبيق الخرائط جوجل مابس، وهو أمر ليس بالجديد على جوجل، حيث تم طرحها في السابق عام 2015 ولاقت نجاحاً كبيراً دعى الشركة لتجربتها مرة أخرى.

Google Gnome

في هذه الخدعة أعلنت جوجل عن طرحها للمساعد الشخصي المقابل لجوجل هوم، حيث يستخدم الأخير داخل المنزل، يستخدم الجديد خارج المنزل ليقوم في التحكم في فتح وغلق مضخات المياه وليتأكد من اتجاه الريح وغيرها من الأوامر.

ملحقات جديدة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة كروم بوك

الأول من إبريل يوم جوجل المفضل

أعلنت جوجل يوم الأول من إبريل عن طرح مجموعة من الملحقات القادرة على تحويل أجهزة الكمبيوتر المحمولة كرو بوك واستخدامها في كل شئ، مثل تقنية الواقع الافتراضي، ومثل استخدامها في التقاط صور السيلفي.

الأول من إبريل يوم جوجل المفضل

وضع مركز للبيانات على كوكب المريخ

الأول من إبريل يوم جوجل المفضل

أعلنت جوجل يوم كذبة إبريل عن إطلاقها لمركز لحفظ البيانات على كوكب المريخ في إطار خطتها لاحتلال الفضاء.

Google Wind

أعلن الفريق المحلي لجوجل في هولندا عن مشروع جوجل ويند، وهو مشروع لاستخدام طواحين الهواء في توليد الرياح لإبعاد السحب غير المرغوب فيها من السماء.

متجر جوجل للحيوانات

عشاق الحيوانات يعانون يومياً من أزمة ترك حيواناتهم وحدهم في المنزل ولهذا السبب طرحت جوجل متجرها للحيوانات، الذي يمكن من خلاله تحميل الألعاب التي يمكن للحيوانات لعبها.