الإمارات تُصدر رخص قيادة للأطفال من سن 5 سنوات!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أبريل 2016
الإمارات تُصدر رخص قيادة للأطفال من سن 5 سنوات!

قررت إدارة تراخيص المركبات في شرطة أبوظبي إصدار 1000 رخصة قيادة للأطفال من عمر 5 سنوات فأكثر.

وتشمل الرخص الجديدة، على مجموعة من الامتيازات لحامليها، وتوفر لهم الحماية من الاستغلال والمخاطر التي يتعرضون لها في حال تنقلهم مع أشخاص مجهولين.

وتحمل البطاقة على وجهها معلومات تعريفية عن الطفل، فيما يوضع على الوجه الخلفي صور الأشخاص الذين يسمح له بالتنقل معهم في المركبات، مثل أبويه وإخوته وسائق الحافلة المدرسية، وفقا لما ذكرته ذكرت صحيفة «الاتحاد» الإماراتية.

وأشارت الإدارة خلال مشاركتها في فعاليات أسبوع المرور العربي الذي انطلق أمس إلى أن الرخصة يتم إصدارها بصورة فورية، وستجوب إدارة ترخيص الآليات فرق المدارس وروضات الأطفال لطباعة البطاقات، والتي ستصدر بلونين الأول وردي مخصص للإناث، والثاني أزرق مخصص للذكور.

ويتم ربط الرخص الخاصة بالأطفال مع الجهات المعنية بالطفل للاستفادة من امتيازات كالخصومات التي يمكن أن يحظوا بها في الأماكن المخصصة للألعاب.

من جهة أخرى، افتتح العميد خليفة محمد الخييلي، نائب مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، بمركز دلما مول التجاري في أبوظبي فعاليات أسبوع المرور العربي الذي تنظمه جمعية ساعد للحد من الحوادث، في إطار شراكتها الاستراتيجية مع مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي تحت شعار «سلامتك تهمنا».

وقال الخييلي: "إن شعار أسبوع المرور العربي هذا العام يجسد توجهات العالم العربي في السعي الجاد إلى الحد من الحوادث وتحقيق السلامة المرورية"، مؤكداً حرص مرور أبوظبي على الاستفادة من أي مناسبة مرورية في تعزيز التواصل المجتمعي ونشر الثقافة المرورية للحد من الحوادث المرورية والحفاظ على الأرواح والممتلكات كونها تستنزف أهم المقومات والعناصر الفعالة في المجتمع.

وأوضح أن شعار أسبوع المرور العربي يجسد الاهتمام الذي توليه الدولة من خلال التشريعات القانونية والجهود المختلفة على الطرق لتوفير السلامة المرورية والحد من كافة الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث، وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بالغة.

وكشف أن عدد الحوادث المرورية التي وقعت بسبب السرعة الزائدة على مستوى إمارة أبوظبي خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت نحو 66 حادثاً مرورياً، وأسفرت عن وفاة 17 شخصاً وإصابة 14 آخرين بإصابات بالغة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة