أول رخصة بتقنية البناء ثلاثية الأبعاد في دبي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 فبراير 2024
أول رخصة بتقنية البناء ثلاثية الأبعاد في دبي

أُصدرت أول رخصة بناء باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد للمباني الآن في دبي، وهي المرة الأولى التي يتم خلالها البناء بالكامل وفقًا إلى التقنية الموضوعة.

جاءت الرخصة بناء على إعلان من دائرة التخطيط والتطوير التابعة إلى مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي والمعروفة باسم "تراخيص"، والتي تهدف إلى التقدم نحو التكنولوجيا والتطور في هذا المجال بخطى ثابتة.

أول رخصة بتقنية البناء ثلاثية الأبعاد في دبي

أهمية تقنية البناء ثلاثية الأبعاد

تسعى هذه التقنية إلى تقليل مخاطر أعمال البناء التي تؤثر على البيئة بالسلب، كما تُبشر بوجود تقدم كبيرًا في مجال البناء والأعمال بإمارة دبي.

سيتمكن العاملون على تلك التقنية من بناء هياكل تابعة للبناء ممتدة على ارتفاع أربعة أمتار دفعة واحدة، وذلك من خلال التطبيق على إحدى الفلل السكنية في منطقة العوير بإمارة دبي.

لن يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل سيوفر الكثير من الوقت والجهد للقائمين على المشروع المخصص لاستخدام تلك التقنية، ويجب ألا ننسى الدور الكبير للهندسة المعمارية في خلق روحًا مميزة لمدينة دبي بين المدن المتطورة، حيث تشهد شوارعها على ذلك من خلال عدد من أفخم وأكثر الأبنية المميزة حول العالم.

تساعد كذلك في الدمج بين الفن والإبداع في العمل والتكنولوجيا الحديثة والمتطورة مع الحفاظ على الاستدامة ومساعدة الأجيال القادمة في الحصول على حقهم في بيئة أفضل، إلى جانب النظام وتخطي عقبات الأساليب القديمة في العمل.

أهداف مدينة دبي للابتكار

تسعى مدينة دبي من خلال المسؤولين عنها على تعزيز دورها في النمو الشامل للبلاد من خلال النمو الاقتصادي أو العلمي، فيما تؤكد على دورها في دعم قطاع البناء بأحدث السبل الممكنة.

تدعم أيضًا كافة الأفكار الحديثة التي أتت نتاج التفكير العلمي والتنفيذ المبتكر المبني على أسس من المعرفة.

تعتبر تلك الخطوة من أهم الخطوات التي تُجرى على مستوى العالم في مجال البناء، حيث سيكون الاعتماد الكلي على خلطات خرسانية من تصنيع البلاد، ومن المتوقع الانتهاء منها بالكامل أكتوبر 2024.

من المقرر كذلك رفع نسبة البناء بتلك الطريقة لتصل إلى ربع نسبة البناء في الإمارات ككل وصولًا إلى عام 2030.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة