المرور السعودي يوضح مزايا رخصة القيادة الرقمية

أبرز مزايا رخصة القيادة الرقمية وطريقة تفعيلها

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يوليو 2023
المرور السعودي يوضح مزايا رخصة القيادة الرقمية

أوضحت المديرية العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، مميزات رخصة القيادة ورخصة السير الرقمية، والمتاحة عبر تطبيق وزارة الداخلية الإلكتروني أبشر أفراد.

أبرز مزايا رخصة القيادة الرقمية وطريقة تفعيلها

وقالت المديرية في منشور لها عبر حسابها على موقع تويتر، إن هاتين الرخصتين تقومان بتسهيل عملية التحقق من الصلاحية، وذلك في حالة عدم حمل الأصل.

وأضافت أن المزايا تشمل أيضاً: إمكانية تحميل نسخة على الهواتف الذكية للاستفادة منها دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، إضافة إلى ضمان رمز الاستجابة السريعة المتغير.

وكانت وزارة الداخلية السعودية، ممثلة في الإدارة العامة للمرور، قد أطلقت النسخة الإلكترونية من رخصة القيادة، والتي تم تطويرها بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، ممثلة في مركز المعلومات الوطني.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن رخصة القيادة الرقمية هي معتمدة لدى الجهات الأمنية، ويمكن لصاحبها استخدامها في كافة الإجراءات التي تقتضي إبرازها.

ومن أجل تفعيل هذه الرخصة، يمكن اتباع هذه الخطوات: الدخول إلى حساب المستفيد عبر تطبيق أبشر أفراد، الضغط على خيار خدماتي، اختيار خيار تفعيل الهوية الرقمية ، الضغط على خيار رخصة القيادة، اختيار خيار تفعيل رخصة القيادة الرقمية التي سوف تظهر في أسفل الشاشة، وبعد ذلك سيتم تفعيل رخصة القيادة الرقمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة