البحرين تدخل موسوعة جينيس بسبب مرض السكري: إليك التفاصيل

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 نوفمبر 2017
البحرين تدخل موسوعة جينيس بسبب مرض السكري: إليك التفاصيل

تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للسكري، استطاعت مملكة البحرين أن تحقق إنجازاً غير مسبوق في سبيل مكافحة مرض السكري؛ حيث دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد استضافتها لأكبر مؤتمر توعوي بمرض السكري.

صور: تعرف على أعضاء موسوعة جينيس لعام 2018: القائمة تحمل مواهب صادمة

ودخلت البحرين موسوعة جينيس ممثلة في وزارة الصحة، بعدما نظَّمت مؤتمراً توعوياً حضره 1577 شخصاً، ليكون المؤتمر الأضخم من نوعه في العالم، وذلك في إطار إحيائها لليوم العالمي لمرض السكري، الذي يصادف يوم 14 نوفمبر من كل عام.

أكبر مؤتمر توعوي

وانعقد المؤتمر تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، بمشاركة وزيرة الصحة البحرينية فائقة بنت سعيد الصالح، بالإضافة إلى حضور شخصيات محلية وعالمية هامة.

وكانت الدكتورة دنيا أحمد، مستشار التخطيط الاستراتيجي والتطوير بالمجلس الأعلى للصحة، ضمن المحاضرين في المؤتمر؛ حيث تحدثت عن السكري وأسبابه وأنواعه وطرق علاجه، وذكرت أن هناك نحو 35 مليون مريض بالسكري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أي أنه يصيب 9% من السكان، كما أن الأعداد تزداد بصفة دورية حوالي 10 آلاف حالة سنوياً، بينما تبلغ تكلفة علاجهم من هذا المرض 17 مليون دولار.

صور وفيديو: مصر تدخل موسوعة جينيس بأكبر طبق فول في العالم

وأكدت مستشار التخطيط الاستراتيجي والتطوير بالمجلس الأعلى للصحة ان نسبة الإصابة الأعلى بمرض السكري موجودة في المملكة العربية السعودية؛ حيث يصل أعداد المرضى هناك إلى 20% من السكان، وفي المقابل فإن أقل نسبة إصابة بهذا المرض موجودة في الجزائر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة