شرطة أبوظبي تدخل موسوعة جينيس برقم قياسي جديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 نوفمبر 2017
شرطة أبوظبي تدخل موسوعة جينيس برقم قياسي جديد

حقتت شرطة أبوظبي رقماً قياسياً جديداً أهلها للدخول إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك بعدما نظَّمت أكبر درس عن أمن الإنترنت، جمع أكثر من 4000 شاب وشابة تحت سن 30 عاماً، جمعهم مكان واحد.

فيديو: تعرفوا على الروبوت الشرطي في دبي

وجاء هذا الإنجاز خلال حلقة نقاشية بعنوان "الشباب وأمن الإنترنت"، التي نظَّمها مجلس شباب شرطة أبوظبي، بالتعاون مع مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، ومجلس الإمارات للشباب، بقاعة مبادلة آرينا في مدينة زايد الرياضية.

الحلقة الشبابية

واستعرضت الحلقة النقاشية المفاهيم الأمنية لدى الشباب، ومشاركتهم الفاعلة في رسم الاستراتيجيات والحلول والرؤى في عدد من التحديات في مجالات العمل الشرطية، وذلك بهدف الإسهام في تطوير المنظومة وفق رؤى ريادية وأفكار شبابية مبدعة وخلاقة، تعزز جهود الجهات المعنية، وتثري مسيرة التطوير الشرطي، حسبما ذكر موقع "الإمارات اليوم".

هذا ما فعلته شرطة دبي مع طفلين كانا يخافان من رؤية الدوريات الأمنية

واقترحت شرطة أبوظبي خلال انعقاد الحلقة النقاشية أن يتم تشكيل فرق للتوعية بمخاطر استخدام الإنترنت في المدراس، تكون لها مساهمة في الوقاية من مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال طرح برامج ابتكارية متطورة، تقدم حلولاً آمنة.

كما طرحت الحلقة النقاشية مجموعة من الأفكار والعناصر المتعلقة بتعزيز الأمن الإلكتروني، وإيجاد بيئة إنترنت آمنة تتوافق مع تطلعات الشباب، وتسمح لهم بالولوج إلى