صورة: أكبر علم بشري يدخل بالإمارات موسوعة جينيس

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 مارس 2016
صورة: أكبر علم بشري يدخل بالإمارات موسوعة جينيس

دخلت دولة الإمارات العربية المتحدة، موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، بأكبر علم بشري، يقوم برسمه أشخاص بأجسادهم على الأرض.

صورة: أكبر علم بشري يدخل بالإمارات موسوعة جينيس

وتسلم اللواء أحمد ناصر الريسي، مفتش عام وزارة الداخلية الإماراتية، اليوم الأحد، شهادة من الموسوعة العالمية، بعد تحطيم رقم قياسي لأكبر علم دولة مشكل من تجمع بشري بلغ 3929 شخصا ارتدوا فيه خوذة السلامة، لتظهر الصورة النهائية على شكل لوحة فسيفسائية لعلم دولة الإمارات العربية المتحدة، بملعب نادي بني ياس الرياضي، في أبوظبي.

وقال الريسي، لوكالة الأنباء الإماراتية: "إن رسم أكبر علم لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تجمع بشري يرتدي خوذة السلامة يعتبر إحدى صور الولاء والانتماء للوطن".

وأضاف "تحطيم الرقم القياسي الجديد في موسوعة «جينيس» العالمية يظهر الرغبة الكامنة لدى المواطنين والمقيمين بضمان ترسيخ سياسات مبنية وفق أرقى المعايير الدولية في مجال الصحة والسلامة المهنية في الدولة".

وكانت وزارة الداخلية الإماراتية، قد نظمت فعالية تحطيم الرقم القياسي العالمي الجديد لأكبر علم دولة مشكل من تجمع بشري بخوذة السلامة، بالتعاون مع مركز أبوظبي للسلامة والصحة والمهنية «أوشاد»، وبمشاركة 3929 من منتسبي ومنتسبات وزارة الداخلية، وأعداد غفيرة من المواطنين والمقيمين.

وحضر الحدث العميد جاسم منصور المنصوري، نائب مفتش عام الداخلية، رئيس لجنة أمانة السر لآيسنار 2016، وعدد كبير من الضباط والمسؤولين إلى جانب محكمين من موسوعة «جينيس» العالمية.