السعودية: توجيه ملكي بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن

الملك سلمان يوجه بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن والدعم الإضافي المؤقت للمستفيدين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2023
السعودية: توجيه ملكي بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن

وجه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناء على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية، مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي البرنامج لمدة 4 أشهر، وحتى دفعة شهر يوليو 2023.

الملك سلمان يوجه بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن والدعم الإضافي المؤقت للمستفيدين

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد شمل الأمر الملكي أيضاً استمرار فتح التسجيل في برنامج حساب المواطن، لافتة إلى أن ذلك يأتي ضمن رعاية خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، المستمرة بالمواطنين والمواطنات في المملكة، في سبيل حماية الأسر المستحقة من تداعيات الآثار المترتبة على ارتفاعات الأسعار العالمية.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي استمراراً للتوجيه الملكي الصادر في شهر يوليو من عام 2022، والذي تضمن تخصيص مبلغ 20 مليار ريال، منها 8 مليارات ريال كدعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن، لنهاية العام المالي 2022، إلى جانب إعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن وفق الضوابط المعلنة مسبقاً.

وأضافت التقارير أن التوجيه الملكي الأخير يأتي استمراراً أيضاً للتوجيه الملكي الصادر في شهر يناير 2023، بتمديد الدعم الإضافي لمدة 3 أشهر للربع الأول من العام المالي الحالي، والذي استمر حتى شهر مارس الماضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة