حساب المواطن يعلن عن إيداع 3.5 مليار ريال لمستفيدي دفعة نوفمبر

في بيان يكشف العديد من الأرقام والإحصائيات الخاصة بحساب المواطن

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر 2022
حساب المواطن يعلن عن إيداع 3.5 مليار ريال لمستفيدي دفعة نوفمبر

أعلن حساب المواطن في المملكة العربية السعودية اليوم الخميس عن إيداع 3.5 مليار ريال سعودي كمخصص دعم شهر نوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

وأوضح حساب المواطن أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الستة بلغ 11.1 مليون مستفيد وتابع، وهو ما يجعل إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 137 مليار ريال.

وأوضح عبد الله الهاجري مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن من خلال بيان أصدره أن حوالي 76% من إجمالي المستفيدين حصلوا على الدعم في هذه الدفعة.

وكشف الهاجري أن متوسط دعم الأسرة الواحدة بلغ 1850 ريال، بينما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة، فيما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.5 مليون مستفيد.

وأشار مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن أن عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق يزيد على 401 ألف مستفيد.

وشدد الهاجري على أهمية الإفصاح عن كامل البيانات عند التسجيل لمراجعتها ومطابقتها مع الجهات ذات العلاقة وذلك لتجنب عدم الأهلية في الدورات المقبلة.

كما دعا الهاجري المستفيدون الذين طرأ تغيير على بيانات دخلهم مثل الراتب الشهري للمستفيد أو المبالغ المالية العائدة من الأعمال الحرة أو العوائد المالية الناتجة من السجلات الجارية أو العوائد العقارية وغيرها على تعديلها في أسرع وقت ممكن وذلك من خلال البوابة الإليكترونية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة