حساب المواطن يودع 3.4 مليار ريال لمستفيدي شهر يناير 2024

إليكم تفاصيل الدفعة رقم 74 الخاصة بشهر يناير 2024 لبرنامج حساب المواطن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يناير 2024
حساب المواطن يودع 3.4 مليار ريال لمستفيدي شهر يناير 2024

قام برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، بإيداع 3.4 مليارات ريال، مخصص دعم شهر يناير 2024، وذلك للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

إليكم تفاصيل الدفعة رقم 74 الخاصة بشهر يناير 2024 لبرنامج حساب المواطن

وكان برنامج حساب المواطن قد أعلن صباح اليوم، عن بدء إيداع الدعم للدفعة الرابعة والسبعين الخاصة بشهر يناير 2024، وذلك للمستفيدين الذين استوفوا شروط الأهلية والاستحقاق.

وقال البرنامج في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس: "بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو شاملاً الدعم الإضافي، للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن، وسيستمر حتى نهاية اليوم الأربعاء بإذن الله."

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة رقم 74 من برنامج حساب المواطن، 10.8 ملايين مستفيد وتابع.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، عبدالله الهاجري، الذي قال إن إجمالي ما دفعه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته، قد بلغ 188 مليار ريال، م بينها 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وأوضح مدير عام التواصل للبرنامج، أن 75% من المستفيدين قد حصلوا على الدعم في هذه الدفعة، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1481 ريالاً.

وأشار الهاجري إلى أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من برنامج حساب المواطن في هذه الدفعة، قد بلغ أكثر من 2.1 مليون رب أسرة، والذين شكلوا ما نسبته 74%، فيما بلغ عدد التابعين 7.9 مليون مستفيد.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الدفعة تأتي تنفيذاً للتوجيه الكريم من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بناء على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن، بآليته الحالية، مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي للمستفيدين، حتى نهاية عام 2024، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

جدير بالذكر أنه يتم صرف دعم برنامج حساب المواطن بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده، وذلك في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة