الفوائد الأكثر تأثيرًا للسفر إلى الخارج

متى كانت آخر مرة سافرت فيها إلى الخارج السفر من أجل العمل شيء جيداً لكنني أتحدث عن حزم حقائبك والتجول حول العالم وتسجيل الخروج من حساب بريدك الإلكتروني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022
الفوائد الأكثر تأثيرًا للسفر إلى الخارج

أتساءل لماذا السفر هو جزء مهم من الحياة؟ فيما يلي الفوائد الأكثر تأثيرًا للسفر إلى الخارج، بما في ذلك الصحة والسعادة والمزيد!

السفر إلى الخارج.

متى كانت آخر مرة سافرت فيها إلى الخارج؟ السفر من أجل العمل شيء جيد، لكنني أتحدث عن حزم حقائبك والتجول حول العالم، وتسجيل الخروج من حساب بريدك الإلكتروني، والانفصال عن روتينك المعتاد لمدة أسبوع أو أكثر، والتعلم على العديد من الثقافات المختلفة والحضارات.

السفر حول العالم ليس مجرد متعة وإثارة؛ هناك أبحاث مستفيضة تشير إلى أنها مفيدة للغاية لصحتك الجسدية والعقلية والعاطفية أيضًا.

تحقق من هذه الفوائد التالية.

فوائد السفر إلى الخارج.

1. السفر يجعلك أكثر سعادة

بالتأكيد، تجربة السفر تجعلك أكثر سعادة من خلال إبعادك عن رحلتك اليومية. وإذا كان بإمكانك الابتعاد عن والديك، أو أطفالك، أو العمل المستقل، أو الحيوانات الأليفة، أو الواجبات المنزلية، أو دروس العزف على البيانو، أو العمل بدوام جزئي، أو الدراسة للامتحانات أو أي أشياء أخرى قد تثقل كاهلك، فهذا بالتأكيد سيضع ابتسامة على وجهك، على أقل تقدير.

ومع ذلك، فإن السفر يجعلك أكثر سعادة بطريقة أخرى أيضًا. وفقًا لدراسة أجراها أميت كومار، وماثيو أ. (تسمى "مشتريات المواد").

تقول الدراسة أن "انتظار التجارب يميل إلى أن يكون أكثر إيجابية من انتظار الممتلكات". وتستطرد قائلة إن "الناس يستمدون المزيد من السعادة من توقع عمليات الشراء التجريبية وأن انتظار تجربة ما يميل إلى أن يكون أكثر متعة وإثارة من انتظار تلقي سلعة مادية."

2. السفر يتيح لك قطع الاتصال وإعادة الشحن

أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل صحتك العقلية بين الحين والآخر، خاصةً كطالب جامعي مشغول بوظيفة مسائية أو شاب محترف يعمل في نوبات عمل لمدة 12 ساعة، هو قطع الاتصال من أجل إعادة الشحن.

قد يساعدك العمل أو الدراسة لأيام وأسابيع وشهور في الوصول إلى المكان الذي تتطلع إليه. ومع ذلك، فأنت تستحق استراحة بين الحين والآخر من الإجهاد المزمن. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد تعاني من الإرهاق والاكتئاب والقلق ومجموعة كاملة من المشاكل والاعتلالات الأخرى.

إذا كان السفر إلى بلد أجنبي أو تجربة ثقافة مختلفة لا يبدو وكأنه استراحة حقيقية من الحياة اليومية ومواقفها المجهدة، فابق محليًا أو قم برحلة فردية إلى مكان بعيد وهادئ. الشيء المهم بالنسبة لك هو الاسترخاء. هذه فائدة صحية وإرشادات السفر كلها مدمجة في واحدة!

3. السفر يخفف التوتر والقلق

في تجربة عشوائية محكومة أجراها باحثون نمساويون ونشرت في المجلة الدولية للبحوث البيئية والصحة العامة، تتمثل إحدى فوائد السفر العديدة في قدرتها على تقليل مستويات التوتر والقلق.

وجد الباحثون أنه حتى إجازة واحدة قصيرة المدى (حوالي 3 أيام) "مستقلة عن الوضع، لها تأثيرات كبيرة وإيجابية وفورية على الإجهاد المتصور، والتعافي، والرفاهية". علاوة على ذلك، تستمر الآثار المفيدة لفترة طويلة بعد العودة إلى المنزل. "لا يزال من الممكن اكتشاف الآثار بعد 30 يومًا (فترة نقاهة) و 45 يومًا (الرفاهية والضغط) بعد الإجازة".

فقط تأكد من أن الطريقة التي تسافر بها لا تسبب لك التوتر أيضًا! إذا كان لديك خوف من السفر بالطائرة أو ازدراء سفر العائلة، فانتقل بالسكك الحديدية أو استمتع بتجربة سفر فردية. الشيء المهم هو التخلص من التوتر المزمن في الحياة اليومية من أجل تهدئة عقلك وإعادة ضبطه.

4. السفر يعرضك لأشياء جديدة

عندما تسافر، فأنت تخطو خارج منطقة الراحة الخاصة بك، لسبب واحد. حتى لو كانت وجهتك قريبة نسبيًا (عبر الدولة وليس دوليًا)، فأنت لا تزال تواجه أشياء جديدة.

"السفر أمر قاتل للتحيز والتعصب الأعمى وضيق الأفق، ويحتاج الكثير من الناس إليه بشدة بسبب هذه الحسابات. لا يمكن الحصول على وجهات نظر واسعة وصحية وخيرية للرجال والأشياء من خلال الغطاء النباتي في زاوية صغيرة واحدة من الأرض طوال حياة المرء ".

5. السفر يعرض الآخرين لأشياء جديدة

عندما تقابل شخصًا جديدًا، سواء كان ذلك في مدينة أخرى قريبة أو في مدينة في منتصف الطريق حول العالم، فإنهم يلتقون بك أيضًا. ومثلما تتعرض لأطعمة وثقافة ولغات وتقاليد جديدة وما إلى ذلك، فإنهم أيضًا يتذوقون طعمك. فقط تذكر أن تكون سفيرًا جيدًا لبلدتك وقيمك ومعتقداتك!

عندما تزور مكانًا جديدًا، وتلتقي بأناس جدد، وتتعرف على ثقافة جديدة، سواء من خلال السفر الجماعي أو عند السفر بمفردك، فإن الفائدة التي تعود على حياتك هائلة، ولكنها أيضًا تفيد أصدقاءك وعائلتك وأحباءك الآخرين. لن تحصل على تجربة أشياء جديدة فحسب، بل ستعيد أيضًا ما تعلمته إلى مدرستك ومكان عملك وبلدتك الأم.

6. السفر يجعلك أكثر صحة جسديا

إذا كنت فردًا نشطًا وتسأل عن سبب أهمية السفر، فهناك بعض الفوائد الرائعة للسفر في المتجر من أجلك! من الركض عبر المطارات ومحطات القطار لجعل هذا الاتصال الوثيق إلى المشي لمسافات طويلة عبر التضاريس غير المستوية في مغامرات تسلق الجبال الخاصة بك إلى الحصول على بعض فيتامين (د) أثناء التقاط بعض أشعة الشمس على الشاطئ، هناك العديد من الأسباب التي تجعل السفر مفيدًا لصحتك.

وفقًا لدراسة أجرتها اللجنة العالمية للشيخوخة ومركز عبر أمريكا لدراسات التقاعد، بالشراكة مع جمعية السفر الأمريكية، فإن السفر يقلل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية ويجعل دماغك أكثر صحة. حددت الدراسة أن الرجال الذين يأخذون إجازة سنوية هم 30٪ أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب، من بين نتائج أخرى.

7. السفر يمكن أن يعزز إبداعك

هل أنت طالب أو فنان أو كاتب أو مصور أو طاهٍ أو مدير إعلانات أو مصمم ألعاب فيديو تكافح من أجل ابتكار فكرتك الرائعة التالية؟ السفر يمكن أن يساعد! إذا كنت تتطلع إلى إعادة إشعال إبداعك، فتوجه إلى تطبيقات حجوزات السفر وابدأ في حجز بعض تذاكر الطيران الدولية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة