تمديد تأشيرات المقيمين لمدة شهر و تعديل موعد السماح بالسفر للخارج

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 أبريل 2021
تمديد تأشيرات المقيمين لمدة شهر و تعديل موعد السماح بالسفر للخارج

رداً على الاستفسارات التي تلّقتها بشأن صلاحية الإقامات، أعلنت سفارة خادم الحرمين الشريفين في مصر أمس بياناً بشأن صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة الخاصة بالمقيمين في المملكة والمتواجدين خارجها، وذلك عبر بيان تم نشره على حساب السفارة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

جاء في بيان السفارة "رداً على الاستفسارات التي تلقتها السفارة حول صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة الخاصة بالمقيمين في المملكة والمتواجدين خارجها. في ضوء التعليق المؤقت لدخول المملكة. تود السفارة توضيح التالي: أولاً: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين ممن هم خارج المملكة في الدول التي تم تعليق القدوم منها لمدة 30 يوماً من تاريخ تعليق السفر إلى تلك الدول".

أضاف البيان: "ثانياً: تمديد صلاحية التأشيرات الصادرة لأغراض الزيارة والسياحة ممن هم خارج المملكة لمدة 30 يوماً، ثالثاً: يكون تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات المشار إليها دون دفع أي رسوم أو مقابل مالي مقرر لذلك التمديد".

تمديد تأشيرات المقيمين لمدة شهر و تعديل موعد السماح بالسفر للخارج

تعديل موعد السماح بالسفر

من ناحية أخرى أعلنت سابقاً الهيئة العامة للطيران المدني تعديل موعد السماح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى الخارج ورفع تعليق رحلات الطيران الدولي بشكل كامل وفتح مطارات المملكة الذي كان مُقرراً له سابقاً يوم ٣١ مارس.

كشفت الهيئة عن الموعد الجديد الذي سيكون ابتداء من الساعة الواحدة من صباح يوم الإثنين الموافق 5 / 10 / 1442هـ الموافق 2021/05/17م. وقد جاء هذا التعديل في خطاب عاجل وجهته الهيئة إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة العربية السعودية.

استثنت الهيئة، من تنفيذ قرار السماح بالسفر والعودة، الدول التي قررت اللجنة المُعنية باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي وباء كورونا في المملكة، تعليق السفر إليها أو القدوم منها بسبب تفشي وباء كورونا المستجد بها. وأكدت الهيئة على ضرورة الالتزام بالضوابط والتعليمات اللازمة التي تضعها اللجنة للحدّ من تفشي فيروس كورونا المُستجد.

إحصاء حالات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد بالمملكة

يُذكر أن وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية قد أعلنت أمس، الخميس، تسجيل 590 إصابة جديدة بفيروس كورونا المُستجد في المملكة، فيما تم تسجيل 386 حالة تعافي و 7 حالات وفاة.

ووفقا لإحصاء وزارة الصحة، فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة بكورونا المُستجد منذ ظهور أول حالة في المملكة نحو 390 ألف و597 حالة، من بينها 5452 حالة لازالت تتلقى الرعاية الصحية اللازمة، بينهم نحو 699 حالة حرجة، أما حالات التعافي فقد بلغت نحو378 ألف و469 حالة. وقد بلغت عدد الوفيات نحو 6676 حالة وفاة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة