هل تنوي السفر لأول مرة خارج دولتك؟.. إليك 10 نصائح هامة

هل ستسافر لأول مرة خارج دولتك؟.. إليك 10 نصائح هامة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 نوفمبر 2017
هل تنوي السفر لأول مرة خارج دولتك؟.. إليك 10 نصائح هامة

اخذت قرارك بقضاء إجازتك هذه المرة خارج حدود دولتك ولكنك تخشى الأمر لعدم درايتك كيف ستكون رحلتك لكونها الأولى لك.. إليك 10 نصائج بسيطة قد تُساعدك في التحضير لرحلتك الأولى خارج بلدك:

1) ابتعد عن أوقات الزروة (المصايف، الأعياد، رأس السنة.. وإلخ) فالجميع يسافر في تلك الأوقات فيكون حجز تذاكر الطيران صعباً وكذلك الفنادق والأمكان التي تنوي زيارتها  مزدحمة ومن ثم ارتفاع الثمن.

2) احصل على تأشيرتك وكل ما تحتاجه للسفر باكراً كذلك احجز تذكرتك قبل سفرك واختر هنا الوقت التي تكون فيه الأسعار منخفضة.

3) إذا تمتلك إجازة طويلة جرب طيران "ترانزيت" فهو سيوفر لك الكثير، على سبيل المثال تريد السفر إلى الولايات المتحدة من بلدتك فقد تستقل طائرة لفرنسا ومن فرنسا أخرى للولايات المتحدة وهكذا وهنا احرص على أن يكون الفارق بين الرحلتين على الأقل ساعة ونصف حتى تكون حصلت على حقائبك وعرفت مكان قلوع رحتلك القادمة.

4) اقرأ عن قوانين البلد التي ستسافر لها حتى لا تتعرض لأي مشاكل خلال رحلتك وتعلّم بعض الكلمات الخاصة بلغة البلد فقد يكون المكان الذي تتواجد فيه لايوجد به من يُجيد الإنجليزية ليتحدث معك.

5) ابحث عن طبيعة الأماكن التي تزورها فهناك متاحف ومزارات تفتح أبوابها مجاناً فإذا كنت تملك القدرة في التحكم بوقت سفرك اعرف تلك المواعيد واظبط رحلتك عليها.

6) المناخ في العالم ليس متشابهاً لذا اقرأ عن المناخ في تلك الدولة ولا تحمل معك العديد من الحقائب حتى لا تُمثل عبئاً.

7) تحويل عملتك لعملة البلد التي ستسافر إليها يُفضل أن يتم من بلدك لا المطار أو الفندق الذي ستمكث فيه كذلك تصفح مواقع حجز الفنادق والطيران قبل سفرك حتى تستطيع تحديد ميزانية رحلتك وعدم التعثر خلال سفرك.

8) حاول الاستمتاع بالأجواء المحلية لتلك الدولة فتذوق طعامهم بدلاً من تناول طعام ذات العلامات التجارية التي تتناولها في بلدك بالفعل.. تنزه في أحيائها لكي تشعر بروح تلك البلد وهكذا.

9) خرائط جوجل ستكون مفيدة لك في تحركك كذلك استعمال بعض التطبيقات التي تزودك بالمفردات اللغوية إذا لم تكن متقناً للغة البلد المتواجد بها وتلك الخاصة بالمواصلات.

10) تكوينك لصداقتك حتى ولو على مواقع التواصل الاجتماعي عبر مجموعات السفر مع أناس من تلك البلد التي ستسافر إليها يجعل رحلتك ممتعة ويسهل الأمر عليك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة