الكشف عن مواصفات هاتف أندرويد جديد قوي من Honor

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 مارس 2022
الكشف عن مواصفات هاتف أندرويد جديد قوي من Honor

تستعد شركة Honor لصناعة الهواتف الذكية، لإطلاق هاتف ذكي جديد، والذي يتوقع الخبراء أن يكون من بين أفضل هواتف الأندرويد التي سيتم إطلاقها خلال هذا العام.

تسريبات تكشف مواصفات هاتف Honor الجديد الذي تنافس به في سوق الأندرويد

ووفقاً لما ذكرته تسريبات تقنية، فإن الهاتف الجديد من Honor سيحمل اسم Magic4 Ultimate Edition، وسيأتي بتصميم أنيق مقاوم للماء والغبار، وسيتميز بوزنه الخفيف الذي لا يتعدى الـ 209 غرامات، بينما ستبلغ أبعاده 163.6/74.7/9.1 ملم.

وسيحمل هاتف الأندرويد الجديد شاشة مقاسها 6.81 بوصة، وتبلغ دقة عرضها 2848/1312 بكسل، ويصل ترددها إلى 120 هيرتزاً، فيما يبلغ معدل سطوعها 460 شمعة/م تقريباً، بالإضافة إلى أنها تعمل مع تقنيات +HDR10، من أجل توفير واقعية كبيرة للصور والفيديوهات.

ودعمت شركة Honor هاتفها المنتظر بمعالج قوي من Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1، والذي سيوفر له أداء عالياً، كما أن الجهاز الجديد يحمل ذواكر وصول عشوائي سعتها 8 و12 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية سعتها 128 و256 و512 غيغابايت.

وفيما يتعلق بقدرات الهاتف التصويرية، فإن Magic4 Ultimate Edition سيأتي مزوداً بكاميرا أساسية، والتي تضم: عدسة بدقة 64 ميغابكسل، وعدسة بدقة 50 ميغابكسل، ومستشعر TOF 3D. أما الكاميرا الأمامية في الهاتف، فستأتي بدقة 32 ميغابكسل.

وإلى جانب ما سبق، فإن الهاتف الجديد سيحمل منفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ 3.5 ملم، وماسح لبصمات الأصابع، بالإضافة إلى بطارية كبيرة تبلغ سعتها 4600 ميلي أمبير، والتي ستعمل مع شاحن فائق السرعة بقدرة 100 واط.

جدير بالذكر أن شركة Honor قد كشفت مؤخراً عن مواصفات حاسوبها المحمول الجديد من فئة MagicBook، والذي يحمل اسم Honor MagicBook 16، حيث جاء بهيكل نحيف وخفيف الوزن، ليسهل حمله في أي مكان، كما أنه مغطى بطبقات من الألومينيوم لتوفير الحماية له.

وزودت Honor حاسوبها الجديد بلوحة لمسية متطورة، والتي تعمل مع أحدث المعايير التي تسرع العمل عبر نقاط لمسية مختلفة، وذلك من أجل منح المستخدمين تجربة أكثر سرعة وكفاءة أثناء الاستخدام. كما أن الحاسوب المحمول يضم مكبري صوت فائقي الأداء، تم ثبيتهما على جانبي لوحة المفاتيح بطريقة زادت من أناقة تصميم الجهاز، إلى جانب أنه يحتوي على منافذ USB Type-C، ومنافذ USB Type-A، ومنفذ HDMI، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات.

ويحمل جهاز Honor MagicBook 16 شاشة من نوع IPS، بمقاس 16.1 بوصة، ودقة عرض تبلغ 1920/1080 بكسل، ويبلغ ترددها 90 هيرتزاً، ويصل معدل سطوعها إلى 300 شمعة/م، كما أن هذه الشاشة تمت تغطيتها بطبقات خاصة، من أجل توفير رؤية واضحة للمستخدم للصور، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

ودعمت شركة Honor الجهاز الجديد بمعالج قوي من نوع AMD Ryzen 5 5600H المبني وفق معيارية Zen 3، والذي يضمن للحاسوب المحمول أداء عالياً، كما يوفر له كفاء أعلى بنحو 30% من معالجات Ryzen 5 4600H السابقة، إضافة إلى أنه يضمن أداء رسومات محسن بنسبة تصل إلى 15%، مما يجعل هذا الجهاز مثالياً لألعاب الفيديو وبرامج معالجة الصور وتحرير الفيديوهات.

وحصل جهاز Honor MagicBook 16 قد حصل على شرائح للاتصال والاقتران مع الأجهزة الإلكترونية عبر تقنية Bluetooth 5.1، كما يحتوي على ذواكر وصول عشوائي سعتها 16 غيغابايت، وأقراص تخزين داخلية من نوع SSD بسعات تتراوح ما بين 512 غيغابايت و1 تيرابايت. وإلى جانب ما سبق، فإن الجهاز يضم بطارية بقدرة 65 واط، والتي تسمح للحاسوب المحمول بالعمل بكفاءة لمدة 11 ساعة تقريباً، حتى عند مشاهدة مقاطع الفيديو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة