Xiaomi تنافس في سوق الإلكترونيات والأجهزة الذكية بـ 3 أجهزة متطورة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 مارس 2022
Xiaomi تنافس في سوق الإلكترونيات والأجهزة الذكية بـ 3 أجهزة متطورة

تستعد شركة التكنولوجيا الشهيرة Xiaomi لإطلاق العديد من المنتجات الجديدة المتطورة خلال الفترة المقبلة، لتعزيز مكانتها في سوق الإلكترونيات والأجهزة الذكية، حيث تشمل هذه المنتجات: حاسوبا محمولا، ساعة ذكية، هاتفا ذكيا.

مواصفات ومزايا الحاسوب المحمول Redmibook 15

ووفقاُ لما ذكرته تقارير تقنية، فإن أبرز هذه الأجهزة المنتظرة من Xiaomi، هو حاسوب محمول يحمل اسم Redmibook 15، والذي يتوقع خبراء التقنيات بأن يكون من بين أفضل الأجهزة الشبيهة من حيث الأداء.

ويأتي الحاسب المحمول الجديد بهيكل متين ونحيف مصنوع من الألومينيوم، حيث إن وزنه لا يتعدى الـ 1.3 كلغ، وهو يحمل شاشة مقاسها 15 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 1920/1080 بكسل، ويصل ترددها إلى 120 هيرتزاً، فيما يبلغ معدل سطوعها 400 شمعة/م تقريباً.

وتم دعم الحاسوب المحمول Redmibook 15 بمعالجات من نوع Intel Core i7-12650H من الجيل الـ 12، والتي يصل ترددها إلى 4.7 غيغاهيرتز، حيث يحتوي كل معالج منها على 16 نواة، بينها 10 توفر معالجة سريعة للبيانات، فيما تقوم الـ 6 الأخرى بتعزيز أداء الجهاز، وتستهلك مقداراً قليلاً من الطاقة.

ومن ضمن المزايا الأخرى الموجودة في هذا الحاسوب المحمول، أنه سيكون مزوداً بتقنيات متطورة تسهل التحكم به عبر الأوامر الصوتية، ومنافذ مختلفة تسهل توصيله بالأجهزة الإلكترونية الأخرى، إلى جانب أنه سيكون مجهزاً بماسح لبصمات الأصابع لحماية سرية البيانات، ومكبرات صوت ذات أداء عال.

وإضافة إلى هذا، فإن حاسوب Xiaomi المحمول سيحمل ذواكر وصول عشوائي بسعات تصل إلى 32 غيغابايت، وسيضم بطارية قوية بقدرة 45 واطاً، والتي تكفيه للعمل لمدة 11 ساعة تقريباً باستخدام شحنة واحدة.

مواصفات ومزايا ساعة Watch S1 Active

كما تجهز شركة Xiaomi لإطلاق ساعة ذكية جديدة، والتي تحمل الكثير من التقنيات المبتكرة. ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن الساعة الجديدة تحمل اسم Watch S1 Active، وهي تعتبر نسخة معدلة من ساعة Watch S1، التي تم الكشف عنها أواخر العام الماضي، إلا أنها ستأتي ببعض التعديلات التقنية.

وجاءت هذه الساعة بشاشة دائرية الشكل من نوع AMOLED، يبلغ مقاسها 1.43 بوصة، وقد تم تزويدها بأحزمة مطاطية حتى تكون مناسبة لمحبي ممارسة الرياضة، علماً بأن هذه الأحزمة تأتي بـ 3 ألوان مختلفة، وهي: الأسود والأبيض والأزرق.

Xiaomi تنافس في سوق الإلكترونيات والأجهزة الذكية بـ 3 أجهزة متطورة

كما جهزت ساعة Watch S1 Active بحساسات متطورة لقياس معدلات نبض القلب ومعدلات أكسجة دم مستخدمها، وتقنيات لتعقب معدلات النوم ومعدلات الخطوط التي يقطعها صاحبها أثناء المشي يومياً، بالإضافة إلى 117 وضعاً رياضياً مختلفاً، لمتابعة النشاط البدني للمستخدم، وتقنيات تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية.

وإضافة إلى ما سبق، فإن ساعة Xiaomi الذكية تم تجهيز إطار هيكلها الأساسي بزري تحكم جانبيين، فيما حصلت واجهتها الداخلية على مخصص لوصل الشاحن بالساعة عبر مأخذ مغناطيسي.

مواصفات ومزايا هاتف Poco X4 Pro 5G

كما أعلنت شركة Xiaomi عن هاتف أندرويد جديد بمواصفات ممتازة، وهو Poco X4 Pro 5G، والذي جاء بتصميم أنيق، وأبعاد تبلغ 163.7/76.2/8.3 ملم، ووزن يصل إلى 207 غرامات.

وتم تزويد الهاتف الذكي بشاشة من نوع Super AMOLED، يبلغ مقاسها 6.67 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 2400/1080 بكسل، ويصل ترددها إلى 120 هيرتز، بينما يبلغ معدل سطوعها 395 شمعة/م تقريباً.

وتم دعم هاتف Xiaomi الأندرويد الجديد بمعالج من نوع MediaTek Dimensity 920 5G، من أجل التعامل بكفاءة كبيرة مع البيانات وشبكات الجيل الخامس من الاتصالات 5G، كما جاء مزوداً بمعالج رسوميات من نوع Mali-G68 MC4، وذواكر وصول عشوائي سعتها 6 و8 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية سعتها 128 و256 غيغابايت.

Xiaomi تنافس في سوق الإلكترونيات والأجهزة الذكية بـ 3 أجهزة متطورة

وفيما يتعلق بالتصوير، فقد حمل هاتف Poco X4 Pro 5G كاميرا أساسية ثلاثية العدسة بدقة (108+8+2) ميغابكسل، بينما جاءت الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميغابكسل، وهي تعمل مع تقنيات التعرف على الوجوه.

وإلى جانب ما سبق، فإن هاتف الأندرويد الجديد من Xiaomi يحمل منفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، ومنفذ USB Type-C 2.0، بالإضافة إلى ماسح لبصمات الأصابع، وبطارية تبلغ سعتها 5160 ميلي أمبير، والتي تعمل مع شاحن سريع بقدرة 67 واطاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة