تعرفوا على أشهر الأعياد في ماليزيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يناير 2022

ماليزيا هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا، وهي إحدى الدول التي لها العديد من الطقوس والعادات والأعياد الخاصة بها.. تعرفوا معنا في هذا الموضوع على أشهر الأعياد في ماليزيا.

الأعياد الإسلامية في ماليزيا

عيد هاري رايا بويا

وهو عيد الفطر، والذي يتم الاحتفال به بعد نهاية شهر رمضان المبارك، وفي أول أيام العيد يرتدي كل من الرجال والنساء ملابس تقليدية مخصصة لعيد الفطر، ويجددون مشاعر التسامح والعفو مع أفراد عائلاتهم قبل مغادرة بيوتهم لأداء صلاة العيد صباحاً.

عيد هاري رايا حاجي

وهو عيد الأضحى، والذي يحتفل به بعد نهاية موسم الحج، وفي عيد الأضحى في ماليزيا يحتفل المسلمون في ماليزيا بعيد الأضحى في نهاية موسم الحج من كل عام، حيث تتوجه أعداد كبيرة من الماليزيين إلى مكة لأداء مناسك الحج.

العيد الوطني في ماليزيا

يحتفل الماليزيون باستقلال ماليزيا في الحادي والثلاثين من شهر آب من كل عام، حيث انتهت السيطرة البريطانية اليابانية على الأراضي الماليزية في عام ألف وتسعمئة واثنين وأربعين ميلادياً؛ حيث تمكنت القوات اليابانية من غزو البلاد، والاحتلال الياباني لماليزيا استمر حتى عام ألف وتسعمئة وخمسة وأربعين ميلادياً.

عيد الميلاد للطائفة المسيحية في ماليزيا

يحتفل المسيحيون المقيمون في ماليزيا بميلاد المسيح في الخامس والعشرين من شهر كانون الأول من كل عام.

السنة الصينية الجديدة في ماليزيا

يحتفل الصينيون المقيمون في ماليزيا بالسنة القمرية الجديدة، بدء من اليوم الأول للربيع حتى الخامس عشر من الشهر القمري الأول، ويقيمون أداء رقصات شعبية، وإطلاق الألعاب النارية.

كما ينظم مسلمو ماليزيا في العيد عادة محلية، وهي فتح أبواب المنازل لاستقبال الجيران، والأصدقاء، والأقارب، كما يمكن أن يأتي إلى البيت المسلمون الصينيون، والهنود، والغرباء؛ حيث يتم تقديم وجبات الطعام الشهية.

هل سبق لكم زيارتكم لدولة ماليزيا، وتصادف ذلك مع احتفال شعبها بواحد من أعيادهم؟ شاركونا تجربتكم عن حضور الأعياد في ماليزيا في قسم التعليقات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة