بالفيديو سفينة نوح تظهر من جديد!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2016
بالفيديو سفينة نوح تظهر من جديد!

بعد أن زاد شر الناس وعاثوا فسادا في الأرض، عاقبهم الله بطوفان عظيم، حيث أمطرت السماء بشدة لأيام متواصلة وخرج الماء من باطن الأرض.

وأمر الله النبي نوح وقتها ببناء سفينة وأخذ من كل نوع من الحيوانات زوجين، بالإضافة إلى من آمن من البشر بسيدنا نوح، لإنقاذهم وبدء العالم من جديد بعد الطوفان العظيم.

ويسعى نجار هولندي للإبحار بسفينة «نوح» الجديدة التي صنعها بيده من هولندا إلى البرازيل هذا الصيف.

وجاء وصف سفينة نوح في القرآن على أنها فلك كما جاء وصف آخر لها بأنها فلك مشحون للتعبير عن حمولتها الكبيرة، والفلك هو الشكل الوعائي، وهو شكل يعبر غالبا عن نوع خاص من السفن مثل شكل قوارب النجاة.

والفلك في معاجم اللغة هو الشكل المستدير المرتفع عن الأرض، فبالرغم من كونها سفينة لم يذكرها القرآن بلفظ سفينة إلا مرة واحدة في سورة العنكبوت وكان التعبير الغالب والمفضل لها هو الفلك.

وتزن السفينة الجديدة نحو 3000 طن وأمضى النجار جون هيوبيرز سنوات عدّة في بنائها كي تكون نسخة مطابقة للأصل عن سفينة نوح المذكورة في العديد من الكتب السماوية كالقرآن والتوارة ولكنه اعتمد في بنائها على وصفها الموجود في سفر التكوين في الإنجيل.

ويقول هيوبيرز: "الهدف من بناء السفينة هو لجذب السياحة الدينيّة إذ إنّها منذ عرضها أمام الناس في العام 2012 في هولندا جذبت الآلاف من الزوّار".

ويبلغ طول السفينة الجديدة نحو 125 متراً وعرضها 29 متراً وهي مؤلفة من 7 طوابق ويستعدّ النجّار للإبحار بها من هولندا إلى البرازيل في رحلةٍ تبعد 8000 كلم وستبقى السفينة سنتين في البرازيل حيث سيتنقّل بها النجّار في مدن عدة.

وحاول العديد من العلماء اكتشاف المكان الذي استقرت فيه سفينة نحو حتى الآن وبالرغم من الجهود المضنية التي بذلت، إلا أنه لم يصل حتى الآن أي أحد للمكان التفصيلي لها.