برنامج "روح الفريق" في حلقته الأخيرة مع الأمير علي بن الحسين بن طلال

على شاشة التلفزيون العربي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أكتوبر 2016
برنامج "روح الفريق" في حلقته الأخيرة مع الأمير علي بن الحسين بن طلال

أعلنت شبكة التلفزيون العربي، وهي شبكة تلفزيونية عامة تتنوع برامجها بين الأخبار والبرامج السياسية والاجتماعية والثقافية ومقرها الرئيسي العاصمة البريطانية لندن، عن عزمها بث حلقتها الاخيرة من برنامج "روح الفريق" لاختتام الموسم مع الأمير علي بن الحسين بن طلال وذلك يوم الخميس الموافق 13 اكتوبر من العام الحالي. وسيطل الأمير على الشاشة للتحدث عن تجربته الخاصة والثرية في عالم الرياضة ومساهماته الحثيثة في تطوير المجتمع حوله.

يرأس الأمير علي بن الحسين بن طلال إتحاد غرب آسيا لكرة القدم واتحاد الأردن لكرة القدم. وهو ابن الملك الحسين بن طلال. تولى منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا من الفترة بين عام 2011 و2015. كما أسس المشروع الأسيوي لتطوير كرة القدم عام 2012 والذي يرأسه منذ التأسيس. وكانت شبكة التلفزيون العربي، قد أطلقت مؤخراً في شهر يوليو من العام الجاري برنامج "روح الفريق"، وهو سلسلة تجمع بين الوثائقي وتلفزيون الواقع، ترصد عبر عدسة الرياضة البريطانية العلاقة المتغيرة بين الأقليات العرقية وبريطانيا كمجتمع متعدد الثقافات. ويتابع البرنامج من خلال حلقاته نجوم رياضيين من الأقليات العرقية في بريطانيا، ويرصد التغيرات التي طرأت على المجتمع البريطاني في سعيه نحو تحقيق التعددية الثقافية وتعزيز الاندماج.

وفي هذه الحلقة الحصرية من روح الفريق ستلتقي شاشة التلفزيون العربي مع الأمير علي بن الحسين بن طلال، للتحدث عن مسيرة هذا الرجل ونزالاته من أجل القضايا الانسانية العادلة داخل وخارج الملعب. وستسلط الحلقة الضوء على اسهامات الأمير الرياضية في الأردن بدءاً من رفع الحظر عن ارتداء غطاء الرأس للاعبات، حتى جعلها أكثر شمولية عند توليه رئاسة الاتحاد الأردني لكرة القدم باعطاء فرصة للنساء للعب والمنافسة وتشكيل أول فريق وطني رسمي، ودعمه لبطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17 التي تستضيفها الأردن. وستسبر الحلقة دور الرياضة في الأردن في تقوية معاني التلاحم المجتمعي والترابط والمساواة بين الجميع في الملعب، ومنطق النضال خارج الملعب من أجل القضايا الانسانية العادلة، لتسمو اللغة العالمية التي تنجح في مخاطبة الجميع وتنمي روح الفريق. وبالامكان مشاهدة هذه الحلقة المميزة يوم الخميس المقبل الموافق في 13 اكتوبر في الساعة 16:30 ب.ظ. بتوقيت غرينيتش و19:30 مساءً بتوقيت السعودية مع اعادة يوم الجمعة في الساعة 08:30 صباحاً بتوقيت غرينيتش و11:30 صباحاً بتوقيت السعودية. 

وتتابع شبكة التلفزيون العربي عرض باقة من البرامج الحصرية التي تحاكي المواطن العربي في الوطن العربي وفي الخارج والتي تهدف الى تعزيز معرفته حول ما يجري في العالم وتشجيعه على الحوار والمشاركة في القضايا الساخنة التي تؤثر به مباشرةً.

ومن ابرز ما تعرضه الشبكة حالياً، برنامج السيارات الشهير "توب جير "TopGear الجديد على الشاشة، وهو واحد من البرامج التلفزيونية الأكثر شعبية في المملكة المتحدة منذ عام 1977. ويتميز البرنامج الشهير بتقديم أعلى درجات من التشويق والاثارة لمشاهديه. وهو يتابع تاريخ السيارات الحافل ويستعرض السيارات الفائقة وفنون القيادة، كما يخوض مغامرات وتحديات شيقة ومثيرة لاستعراض مواصفات السيارات ويقابل المشاهير في إطار شيق وفكاهي مثير للجدل. ويقدَم البرنامج من قبل الممثل الكوميدي المعروف "آدم فيرارا"، وبطل الراليات وفنون الانجراف "تانر فاوست" ومحلل السباقات "رتليدج وود". 

ويطل برنامج "أهل الطرب" خلال شهر اكتوبر بالمزيد من الترفيه والطرب للمشاهدين. وهو برنامج موسيقي أسبوعي يقدمه الفنان عبد الكريم الشعار وابنته رنين، لتسليط الضوء على تطور الموسيقى العربية، مع تحليل ممتع للفترات المزدهرة التي مرت بها النغمات والموسيقى العربية؛ وذلك من خلال استضافة أرباب هذا الفن للحديث عن فنون الموشحات والقدود، اضافة الى رواد الغناء العربي الأصيل أمثال سيد درويش ومحمد عبد الوهاب وغيرهم. كما تهتم شبكة التلفزيون العربي بباقة برامجها الأدبية والثقافية، حيث تنتج عدداً من البرامج الثقافية الأكثر رواجاً على شاشة التلفزيون منها برنامج "فسحة فكر" تقديم عبد المالك التريكي والذي يتناول قضايا فكرية وفلسفية ويحاور روائيين وشعراء وباحثين في العلوم الإنسانية.

تقدم شبكة التلفزيون العربي كذلك باقة من البرامج السياسية المميزة ومنها برنامج "جيران العرب" وهو برنامج سياسي تحليلي أسبوعي، يفتح في كل حلقة أحد ملفات المنطقة ذات الصلة الوثيقة بالعالم العربي. وتتابع الشبكة ضمن هذا الإطار عرض مجموعة من البرامج اليومية التي تتناول طرحاً معمقاً للقضايا السياسية ومنها؛ برنامج "العربي اليوم"، وهو برنامج سياسي حواري يومي، من تقديم فدى باسيل وخالد الغرابلي، ويعرض في الساعة 17:00 ب.ظ بتوقيت غرينيتش و20:00 مساءً بتوقيت السعودية مع اعادة في الساعة 05:00 صباحاً بتوقيت غرينيتش والساعة 08:00 مساءً بتوقيت السعودية. والبرنامج الحواري "للخبر بقية" من تقديم آمال عراب والذي تقوم فلسفته على طرح أبعاد وتساؤلات تغيب عن القراءة الأولى للأحداث بفعل السرد السريع للأحداث وتفاعلاتها الآنية. أما"بتوقيت مصر"فهو برنامج أخباري سياسي يومي، من تقديم سلمى الدالي وتامر أبو عرب، يهتم بالمواطن المصري وما يشغله من قضايا اقتصادية واجتماعية وسياسية بشكل عام ويرصد واقع الشارع المصري. اضافة الى البرنامج الحواري والتفاعلي اليومي مع الجمهور "بورصة الرأي" من تقديم ريما شلون.

برنامج "روح الفريق" في حلقته الأخيرة مع الأمير علي بن الحسين بن طلال
يمكنكم متابعة شبكة التلفزيون العربي يوميا على الترددات التالية:مدارنايل سات 10815 أفقي، 11636 عموديHD 
نايل سات 10977 أفقي، سهيل سات 11142 عموديHD. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة