الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز

على إثر حادث أليم يخضع للتحقيق

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الجمعة، 08 ديسمبر 2023
الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز

أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم الخميس وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود إثر حادث طائرة أليم.

وأوضح بيان الديوان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" قبل قليل: "انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه يوم غد الجمعة الموافق 24 من هذا الشهر بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض".

وتابع البيان: "تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وذكرت وزارة الدفاع السعودية سقوط طائرة مقاتلة من طراز "ف-15 اس ايه" أثناء مهمة تدريبية روتينية في الظهران، ما أسفر عن مقتل طاقمها الجوي.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي بأن الحادث وقع ظهر اليوم الخميس أثناء قيام الطائرة بمهمة تدريبية روتينية في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران.

وأشار إلى أن لجنة تحقيق تم تشكيلها للوقوف على تفاصيل أسباب الحادث.

يجدر بالذكر أن الأمير المقدم الطيار الركن طلال بن عبدالعزيز بن بندر آل سعود كان قائدًا لإحدى مجموعات القوات الجوية السعودية وكان حاضرًا في طاقم الطائرة المنكوبة.

وكتب الفنان فايز المالكي كلمات ينعى بها وفاة الأمير الراحل في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس"، حيث قال: "بحزن وأسى بالغين، تلقيت نبأ وفاة أخي وحبيبي وصديقي الأمير سلطان المقدم الطيار الركن طلال بن عبدالعزيز بن بندر".

واختتم: "أسأل الله أن يغفر له ويرحمه، وأتقدم بأحر التعازي والمواساة لسمو الأمير عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز وأسرته ومحبيه".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة